نظام الأسد يُعدم 24 شخصًا بتهمة الإرهاب والاتحاد الأوربي ينتقد

0 2٬733

انتقد الاتحاد الأوروبي إعدام نظام الأسد عددًا من السوريين بتهمة الإرهاب؛ لتعمدهم إشعال حرائق في الغابات خلال العام الماضي 2020.
انتقد الاتحاد الأوروبي إعدام نظام الأسد عددًا من السوريين بتهمة الإرهاب؛ لتعمدهم إشعال حرائق في الغابات خلال العام الماضي 2020.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الشوؤن الخارجية في المفوضية الأوروبية (بيتر ستانو) مساء أمس بقوله: ” الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصًا مؤخرًا بتهم الإرهاب لإشعال حرائق غابات بالمناطق الساحلية في سورية خلال شهري سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول 2020.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أعرب ستانو عن قلق الاتحاد الشديد بسبب الحكم على قاصرين بالسجن مدة 10 سنوات حتى 12 سنة بتهمة افتعال الحرائق بمناطق النظام السوري.
وأضاف بتغريدة على تويتر: ” يعارض الاتحاد الأوروبي بشدة عقوبة الإعدام في جميع الأوقات وفي جميع الظروف، إنها عقوبة قاسية”.

ونوه ستانو بأن ” الاتحاد الأوروبي يواصل العمل من أجل الإلغاء العالمي لعقوبة الإعدام، داعيًا النظام السوري للانضمام إلى التوجه العالمي لإلغاء الإعدام.”

الاتحاد الأوروبي يعبّر عن قلقه إزاء العنف في سورية ويدعو لضبط النفس

وكان نظام الأسد كشف قبل أيام في بيان رسمي لوزارة العدل عن أحكام بالسجن بين عام و12 عامًا لخمسة قاصرين، والحكم المؤبد على 11 آخرين، فيما تم إعدام 24 شخصًا أُدينوا بافتعال حرائق غابات خلّفت قتلى العام الماضي، وعدّ جرائمهم أعمالًا إرهابية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط