هجوم غير مسبوق من إيلاي أكسوي على اللاجئين السوريين

0 2٬379

 

هاجمت عضو المجلس التأسيسي لحزب الجيّد التركي المعارض والمرشحة السابقة لبلدية الفاتح في إسطنبول إيلاي أكسوي اللاجئين السوريين في تركيا.

ووصفت أكسوي في تغريدة  على تويتر اللاجئين السوريين بالقذرين.

كما اتهمتهم بإفساد أهالي مدينة شانلي أورفا أخلاقياً.

وقالت أكسوي: إن اللاجئين السوريين قد تسببوا بعدة مشاكل في مدينة أورفا منها نشرهم الاضطراب الأخلاقي بشكل خطير وتغيير العادات الأسرية بين الأزواج ونقص المرح الجماعي.

منتخب الأسد يشكر قطر ويفجر سخط الموالين (صورة)

وزعمت أن السوريين منتشرون كثيراً في الحدائق والأسواق، الأمر الذي حال دون استخدام المواطنين الأتراك لتلك المرافق الخدمية.

 

وأضافت أن النساء التركيات لم يعدن يستطعن السير في الشوارع بعد الساعة الثامنة بسبب اللاجئين السوريين.

كما إنهن غير قادرات على استخدام الحدائق العامة، وإنها تواصلت مع مختلف القطاعات الشعبية خلال جولتها في منطقة “باهشيل ايفلار” الذين أكدوا لها معاناتهم من الفساد الثقافي والأخلاقي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت إلى أن أنماط حياة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في أورفا لا تتناسب مع عادات وتقاليد وأعراف سكان المدينة.

وشددت على أن هناك الكثير من الشكاوى لدى الناس من قيام السوريين بفتح ملاهٍ ليلية في المساء، ما يتسبب في فساد أخلاقي ويجعل من الاندماج أمراً غير ممكن حسب زعمها.

وفي وقت سابق، هاجمت أكسوي اللاجئة السورية آية. التي تخرجت من جامعة تراقيا بتفوق وعُيّنت مباشرة في مستشفى باشاك شهير بإسطنبول.

ورأت أكسوي أن هذا التصرف يزيد من ارتفاع معدلات البطالة لدى المواطنين الأتراك.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط