هجوم مسلح يفتك بالحرس الثوري الإيراني شرقي حمص

0 1٬302

تعرضت الميليشيات الإيرانية في منطقة ريف حمص الشرقي لهجوم مسلح، أدى إلى مقتل وجرح مجموعة من عناصر الميليشيات.

وقالت مصادر محلية: إن خمسة عناصر قتلوا وجرح آخرون يوم أمس الاثنين، بقصف صاروخي مجهول استهدف أطراف مستودعات مهين العسكرية جنوب شرقي حمص.

لجنة الحج العليا تصدر تعليمات تسجيل السوريين الراغبين بالحج هذا العام

وبحسب المصادر فإن الميليشيات تعرضت لقصف بصاروخين مضادين للدروع، استهدفا دبابة نوع T62 للحرس الثوري الإيراني إضافة لعربة نقل جنود.

وأوضحت أن الاستهداف كان على المحور الجنوبي الشرقي من المستودعات، مما أوقع 5 قتلى وإصابتين في صفوف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت المصادر إلى أن بعد الاستهداف بالصواريخ، جرت اشتباكات باستخدام الرشاشات الثقيلة، وذلك لعدة ساعات، بين الميليشيات الإيرانية والمجموعات المهاجمة.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم الذي تعرضت له الميلشيات الإيرانية في مستودعات مهين، هو الأعنف على المستودعات منذ سيطرة الميلشيات الإيرانية عليها.

وبعد الهجوم وانتهاء الاشتباكات بين الطرفين أشار المصدر إلى أن الطيران الروسي استهدف مواقع في جبال هيان القريبة من المستودعات التي جرت فيها الاشتباكات.

ورجحت المصادر أن المجموعات المهاجمة، هي خلايا تابعة لتنظيم داعش، حيث تستهدف خلايا داعش في المناطق الشرقية مواقع الميليشيات الإيرانية بشكل متكرر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط