هل أبلغت تركيا فصائل المعارضة بفتح الطريق الدولي M4؟

1٬016

أكدت فصائل في المعارضة السورية عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن أن تركيا أبلغتها شروعها بفتح طريق حلب- اللاذقية الدولي M4 في شمال غربي سورية.

وأكد القيادي في فصيل جيش العزة العقيد مصطفى بكور، لصحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الثلاثاء أنه حتى الآن لم تبلغنا أي جهة تركية عسكرية أو مخابراتية، بأن تركيا ترغب في تشغيل الطريق بإشراف ثلاثي منها مع روسيا والنظام، كما أنه لا يوجد هناك حتى الآن ما يشير إلى ذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف قيادي آخر لم يتم الكشف عن اسمه أن روسيا تحاول في كل لقاء مع تركيا أو مسار تفاوضي جديد بالملف السوري الضغط على تركيا لفتح الطرق الدولية لإظهار تقدم” في الاتفاقات التي توصلت إليها الأطراف عقب إطلاق مسار أستانا.

ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم إن روسيا تحاول استغلال بدء تحسن العلاقات ومسار التطبيع بين تركيا والنظام السوري، للمطالبة بفتح طريق “إم 4″، من أجل فك عزلة النظام السوري عن العالم تدريجياً، ومساعدته للخروج من نفق الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها مناطق سيطرته.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن نية تركيا فتح الطريق الدولي حلب اللاذقية كبادرة حسن نية تجاه تطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط