واشنطن تعين مبعوثا جديدًا إلى سورية

0 965

قررت وزارة الخارجية الأمقررت وزارة الخارجية الأمريكية تعيين الدبلوماسي ( إيثان غولدريتش) بمنصب معاون نائب وزير الخارجية، المسؤول عن ملف الشرق الأوسط والتواصل في سوريةريكية تعيين الدبلوماسي ( إيثان غولدريتش) بمنصب معاون نائب وزير الخارجية، المسؤول عن ملف الشرق الأوسط والتواصل في سورية
قررت وزارة الخارجية الأمريكية تعيين الدبلوماسي ( إيثان غولدريتش) بمنصب معاون نائب وزير الخارجية، المسؤول عن ملف الشرق الأوسط والتواصل في سورية، خلفًا للمبعوثة السابقة (إيمي كترونا ).

وأفاد موقع “المونيتور” الأميركي نقلاً عن متحدث باسم الخارجية الأميركية، أن “( كوترونا )ستعين في مهمة جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق، شغل غولدريتش منصب مستشار السياسة الخارجية للقائد العام لقيادة للعمليات الخاصة المشتركة، والذي استمر به منذ آب/ أغسطس 2018 وحتى حزيران/ يونيو 2021.

كما تولى سابقًا منصب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية الأمريكية، وقائمًا بأعمال معاون نائب وزير الخارجية المسؤول عن سورية ولبنان والأردن، كما عمل أيضًا نائبًا لرئيس البعثة الأمريكية في أبو ظبي.

مهمة المبعوث الجديد:

سيشرف غولدريتش على تنفيذ استجابة وزارة الخارجية للأزمة السياسية في لبنان والانهيار الاقتصادي، بالإضافة إلى المشاركة النشطة مع الأردن حليف واشنطن القديم، الذي واجه محاولة انقلاب مزعومة غير مسبوقة في وقت سابق من هذا العام،بحسب موقع “المونيتور”.

أميركا تطمئن قسد: لن ننسحب من سورية قبل هزيمة تنظيم داعش

وسيركز الدبلوماسي الأميركي مع الإدارة في واشنطن التي تركز على إصلاح المشكلات في الداخل والاستعدادات طويلة المدى لصد الصين الصاعدة، على وضع سياسة أميركية نحو سورية أكثر تبلورًا.

وعلى الصعيد الإستراتيجي، يحتل نحو 900 جندي أميركي مساحة من الأراضي السورية لدعم “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) التي تسيطر على مناطق في شمال شرقي سورية التي تتركز فيها حقول النفط في البلاد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط