وزير الدفاع التركي: بدأنا مرحلة جديدة مع النظام السوري بنوايا طيبة

1٬084

قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الثلاثاء: لأول مرة منذ 11 عاماً بدأت مرحلة جديدة بين تركيا والنظام السوري بنوايا طيبة، ونرجو أن تتطور هذه المرحلة عبر اللقاءات المتبادلة لتؤسس للسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف رجاؤنا هو أن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في سورية، وأن يعود إخواننا السوريون إلى بلادهم بشكل طوعي ومحترم وآمن، كما تنص على ذلك نصوص الأمم المتحدة.

وتابع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار: لم نتصرف سابقاً بأي شكل يضر بإخواننا في الجيش السوري الوطني، ولن نفعل ذلك في المستقبل، لذا نرجو منهم أن يتصرفوا بحكمة وألا يسمحوا للدعايات المغرضة باستفزازهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي سياق متصل كشفت مصادر إعلامية عن لقاء مرتقب الأسبوع الحالي بين وزراء خارجية تركيا وروسيا ونظام الأسد، ضمن سياق إعادة العلاقات بين تركيا والنظام.

من جانبه نفت مصادر مرتبطة بنظام الأسد بينها صحيفة الوطن الموالية التقارير التي تتحدث عن لقاء وزاري مرتقب يجمع الوزراء الثلاثة في موسكو هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي مواعيد محددة لعقد أي لقاء ثلاثي، ولا وجود لأي مصدر رئيسي لتلك الأنباء التي تتحدث عن لقاءات ثلاثية حالياً.

وزعمت صحيفة الوطن أن الأمر مرتبط باللجان التي شكلت عقب اللقاء الثلاثي بين وزراء الدفاع خلال الشهر الماضي، حيث مهمتهم الترتيب لتلك اللقاءات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط