وزير الدفاع التركي: دخلنا سورية لحماية إخواننا وملتزمون باتفاق إدلب

0 2٬015

 

أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”  اليوم الإثنين أن الدولة التركية ملتزمة بمذكرة التفاهم التي وقعت عليها بلاده مع روسيا والتي تتعلق بمحافظة إدلب السورية.

وقد جاء ذلك أثناء الاجتماع الافتراضي الذي شارك فيه كل من “نائب وزير الدفاع التركي يونس امره قره عثمان أوغلو، ورئيس هيئة الأركان يشار أوغلو، وقادة القوات البرية موسى أوسوار، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوجوك آق يوز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث قال “أكار”: إن بلادنا ملتزمة بالمبادئ التي نصت عليها المذكرة الموقعة مع روسيا، إلا أنه يوجد تصعيد للهجمات الجوية في الآونة الأخيرة، وبما أن دولتنا موقعة على مذكرة تفاهم مع روسيا فيما يخص الإخوة السوريين في إدلب، قلنا لروسيا أن ذلك لا يتوافق مع مذكرة التفاهم.

وأضاف: دخلنا الأراضي السورية للوقوف بجانب أخوتنا، وعلينا أن نعمل على تحقيق النجاح من أجل أمن إخواننا السوريين هناك من جهة، ومن جهة أخرى، من أجل قواتنا وحدودنا الجنوبية، وحماية بلادنا التي لم تعد تتحمل أي موجة هجرة جديدة.

جوجل توقف خدماتها عن ملايين المستخدمين

يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” سوف يتجه إلى روسيا يوم الأربعاء المقبل، حيث سوف يلتقي نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” وذلك لبحث الملف السوري وتحديداً فيما يخص التصعيد على إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط