وزير لبناني يستنكر رفض المنظمات لخطة بلاده لإعادة اللاجئين السوريين

857

عبر وزير في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية استنكاره الرفض الذي تبديه المنظمات الحقوقية والدولية لإعادة اللاجئين السوريين.

واستنكر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، هكتور حجار، رفض المنظمات لخطة بلاده لإعادة اللاجئين السوريين إلى سورية.

انتهاكات تعرضت لها مخيمات النازحين بريف حلب نتيجة الاشتباكات الفصائلية

وقال الوزير في مقابلة تلفزيونية: إن عدد النازحين السوريين الموجودين في لبنان يقارب 2 مليون، وذلك يفوق قدرة لبنان على استيعابهم.

وادعى أن المنظمات التي ترفض خطة بلاده لا تريد المساعدة على العودة الطوعية، ولا تريدها بمبادرة من الدولة اللبنانية، ولا تريد تأمين المياه النظيفة.

لافتاً إلى أن المنظمات هل تعتقد أن لبنان يستطيع تمويل مليونين شخص، ويزيل نفاياتهم ويؤمن مياههم وينظف الحفر الصحية ويؤمن الطبابة؟.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وادعى أن بلاده لاتريد أخذ السوريين إلى الموت، بل تريد أن تعيدهم إلى ديارهم، وليبق في لبنان من لديه إقامات شرعية حسب زعمه.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون أعلن في وقت سابق أن بلاده ستبدأ عمليات إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم على شكل دفعات، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط