انتهاكات تعرضت لها مخيمات النازحين بريف حلب نتيجة الاشتباكات الفصائلية

838

كشف منسقو استجابة سورية، عن حصيلة الانتهاكات التي تم توثيقها خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق ريف حلب الشمالي نتيجة الاشتباكات التي وقعت بين هيئة تحرير الشام والفيلق الثالث.

وبحسب الفريق فإنه تم استهداف خمسة مخيمات منتشرة في ريف حلب من جهات مختلفة، تقطن تلك المخيمات 875 عائلة، ليرتفع عدد المخيمات المستهدفة منذ بداية الأحداث في المنطقة إلى 12 مخيم.

حقيقة طلب مبابي الرحيل عن باريس سان جيرمان

وأضاف أنه تم محاصرة أكثر من 1000 عائلة داخل المخيمات وانقطاع الطرق المؤدية إليها نتيجة الاشتباكات وعدم قدرة العائلات على الخروج بسبب الاستهدافات.

أما بخصوص حركة النازحين فقد نزح أكثر من 560 عائلة (3156 نسمة) من المخيمات التي يشهد محيطها الاشتباكات، وبقاء تلك العائلات في العراء وتحت الأشجار، ليرتفع عدد النازحين في المخيمات منذ بداية الأحداث إلى 7284 نسمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف الفريق إلى أن وجهة النازحين تركزت إلى مناطق متفرقة من ريف حلب الشمالي (4177 نسمة) وريف إدلب الشمالي (3107 نسمة).

ونوه إلى أن احتياجات النازحين هي تأمين المأوى للعائلات المقيمة في العراء، وتأمين المواد الغير غذائية وغذائية للنازحين، وتأمين مصادر مياه صالحة للشرب.

وأما عن الضحايا فقد أشار الفريق إلى أنه قتل طفل وأصيب ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفل نتيجة الاشتباكات، حيث سجلت معظم الإصابات داخل مخيمات النازحين، لتصل حصيلة الضحايا نتيجة الأحداث الأخيرة إلى 8 بينهم امرأتين وطفلين وإصابة 47 آخرين بينهم 11 طفل و 7 نساء.

يذكر أنه تم الإعلان عن اتفاق بين الفيلق الثالث وهيئة تحرير الشام بعد دخول القوات التركية وهيئة ثائرون للتحرير إلى مناطق الاشتباكات في بلدة كفر جنة ، دون الإعلان عن مزيد من التفاصيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط