وفاة ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال جراء عاصفة هوائية

1٬807

توفي ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في عاصفة هوائية ضربت مناطق متفرقة من سورية.

وجاء في بيان للدفاع المدني السوري أن العاصفة الهوائية جاءت مصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، وتسببت بحالتي وفاة وإصابات في المخيمات، إضافة إلى أضرار مادية في أكثر من 15 مخيماً، بشمال غربي سوريا.

وبيّن أن طفلة توفيت بانهيار جدار عليها في مخيم الحويجة في قرية باتنتة شمالي إدلب، وتوفي رجل أيضاً بحادث مشابه في قرية كورين جنوبي إدلب كما أصيبت طفلة وشاب بانهيار جدران متصدعة في مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأصيب طفلان أيضاً في قريتيّ باتنته وسرمين، وأصيب رجل بانهيار جدار في بلدة محمبل غربي إدلب، بينما أصيبت امرأة جراء اقتلاع الرياح القوية خيمة بالقرب منها وإصابتها بدعائم الخيمة الحديدية.

وتضرر أكثر من 320 خيمة للمهجرين والمنكوبين من الزلزال في أكثر من 15 خيمة وتوزعت بين أضرار كلية باقتلاع الرياح لأكثر من 120 خيمة بشكل كامل، وأضرار جزئية بسقوط دعائم الخيام.

وتوفي 4 أشخاص بينهم طفلان جراء انهيار جدران إسمنتية في ناحية مورك وحي جبرين في ريف حماة الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد جراء العاصفة الهوائية التي ضربت المنطقة أمس.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام عن مشفى حماة الوطني أنه تم نقل جثامين 4 أشخاص بينهم طفلان، وعدة مصابين آخرين، جراء انهيارات لبعض الجدران والكتل الإسمنتية بفعل العاصفة، التي تسببت أيضاً بانهيار 3 أبراج كهربائية.

وهذه العاصفة تعد الثالثة من نوعها التي تضرب شمال غربي سوريا منذ بداية الشهر الحالي، كانت آخرها قبل أسبوعين حيث سببت أضراراً واسعة في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء والتجمعات السكنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط