وفد من الأمم المتحدة يزور تادف في ريف حلب

1٬187

أجرى وفد من الأمم المتحدة، أمس الخميس زيارة لبلدة تادف قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، لمعاينة واقعها ورصد الاحتياجات الإنسانية والخدمية.

واستقبل الوفد، مجلس وجهاء بلدة تادف، الذي ناقش سُبل مساعدة الأهالي وتأمين الماء والكهرباء لهم مع قرب فصل الشتاء.

وأفادت المصادر بأن الوفد ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (الأوتشا)، طاهر إبراهيم، وعدداً من العاملين في المجال الإنساني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقام الوفد بإجراء جولة في البلدة التي يقطنها نحو 7 آلاف نسمة، واطلع على واقعها الإنساني والخدمي والصحي، كما ناقش مع الوجهاء سبل تحسين واقع الغذاء والمياه والكهرباء والتعليم.

وزار الوفد مستوصفاً يحتاج إلى جهة داعمة لتقديم المستلزمات الطبية، إضافة إلى مخيم سوق الهال وبعض أحياء البلدة.

وتعتبر الزيارة بادرة إيجابية – وفق سكان البلدة – معربين عن أملهم بأن تُسهم في تشجيع المنظمات للعمل فيها وتسليط الضوء على واقعها المعيشي الصعب.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يمنع الوقفات التضامنية مع غزة

وأشار مصدر إلى أن مجرد زيارة وفد من الأمم المتحدة إلى المنطقة يعد إنجازاً، بسبب موقعها الخطر وقربها المباشر من خطوط التماس مع قوات النظام السوري وفق ما ذكر تلفزيون سوريا.

وفي العام 2017 سيطرت قوات النظام بدعم روسي على بلدة تادف بعد انسحاب “تنظيم الدولة” منها خلال هجوم “الجيش الوطني” المشارك إلى جانب القوات التركية في عملية “درع الفرات” التي انطلقت في الـ 24 من شهر آب عام 2016.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط