وفد من القوات الأمريكية يزور مخيم الركبان للمرة الأولى

1٬208

أجرى وفد من القوات الأمريكية زيارة إلى مخيم الركبان، هي الأولى من نوعها، في ظل الحصار المفروض على المخيم منذ عدة سنوات.

وكشفت مصادر محلية عن زيارة أجراها وفد من القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة التنف إلى مخيم الركبان يوم أمس الجمعة، للاطلاع على وضع المخيم.

بعد طول انتظار..تويتر ستسمح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم

وأوضحت المصادر أن الوفد الأمريكي زار مستوصف شام الطبي في المخيم الذي يتعرض لحصار منذ سنوات عديدة على الحدود السورية الأردنية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للمخيم المحاصر، وتأتي في وقت يعاني منه الأهالي من صعوبات كبيرة جراء الحصار المفروض عليهم على كافة الأصعدة.

وخلال الزيارة جال الوفد الأمريكي في المخيم والتقى العديد من الأهالي، واطلع على أوضاعهم للمرة الأولى، وكان سابقا القوات الأمريكي تجري زيارات إلى خارج المخيم ومحيطه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وخلال الفترة السابقة أطلق الأهالي في مخيم الركبان عشرات المناشدات للنظر في أوضاعهم المعيشية التي يعانون منها، وسط الحصار القاسي المفروض عليهم.

ويعاني الأهالي في المخيم من صعوبات كبيرة في تأمين مياه الشرب، بعد تقليص دعم الأمم المتحدة حصة المخيم من المياه، إضافة إلى إيقاف دخول المساعدات الإنسانية، وإغلاق النقاط الطبية وتوقف المخبز الآلي في المخيم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط