وقفات احتجاجية وقرارات في الشمال السوري تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني

802

نظم مدنيون وقفات احتجاجية في الشمال السوري تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مستشفى المعمداني مما أدى إلى ارتقاء 800 ضحية بين قتيل وجريح.

وخرجت مظاهرات غاضبة ومنددة بقصف مشفى المعمداني ليلة أمس، في إدلب وأطمة والأتارب وعفرين واعزاز والباب ومارع

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأدى المتظاهرون صلاة الغائب على شهداء القصف الإسرائيلي للمشفى في مدن اعزاز ومارع والباب.

كما أُطلقت دعوات لمظاهرات اليوم تعبيراً عن الغضب السوري ضد الإجرام الاسرائيلي بحق المدنيين في غزة حيث ستخرج مظاهرة في مشفى الراعي تتضمن وقفة للكوادر الطبية، بالإضافة إلى مظاهرات في مدينتي اعزاز والباب وبلدة أطمة.

اقرأ أيضاً: إيران تحصل على حق استثمار ميناء اللاذقية
وأعلنت الحكومة السورية المؤقتة أعلنت الحداد وتنكيس الإعلام لمدة 3 أيام كما علقت حكومة الإنقاذ علقت فعالياتها العامة في إدلب وريف حلب.

وأصدرت أجسام سياسية عدة بيانات تدين المجزرة في غزة منها حكومتي المؤقتة والإنقاذ والائتلاف الوطني وعدد من الهيئات والنقابات في المناطق المحررة

كما قام ناشطون بنشر العديد من المنشورات والتغريدات تقارن بين الإجرام الإسرائيلي والإجرام الأسدي الذي دمر سوريا ومستشفياتها.

وتواصلت الإدانات الدولية وحقوقية، لقصف الجيش الإسرائيلي محيط مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مما خلف أكثر من 500 قتيل، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

جاء ذلك في بيانات وتصريحات صدرت عن بلدان ومنظمات دولية بينها كندا، المجلس الأوروبي، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، بريطانيا، إيران، سويسرا، روسيا والإمارات، ومنظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، ومنظمة أوكسفام الخيرية، إلى جانب زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيريمي كوربن، في وقت تواصل فيه إسرائيل لليوم الـ11 على التوالي قصفها لغزة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط