وليد جنبلاط يعلق على الاحتجاجات في السويداء

1٬217

علق النائب السابق وزعيم الطائفة الدرزية في لبنان وليد جنبلاط حول الاحتجاجات المستمرة في محافظة السويداء جنوبي سوريا. وقد جاء هذا التصريح بعد مرور شهر على بداية الاحتجاجات في المدينة.

ونشر جنبلاط تغريدة على موقع “إكس”، أعرب فيها عن دعمه للاحتجاجات في هذه المنطقة التي يعيش فيها العديد من طائفة الموحدين الدروز في سوريا.

وقال: إن دروز سوريا يسعون إلى تحقيق الحرية والعيش الكريم، بعيدًا عن نظام الاستبداد لبشار الأسد. إن دروز السويداء يشكلون جزءًا لا يتجزأ من الشعب السوري، وهم يطالبون بالحرية والكرامة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد جنبلاط ضرورة توخي الحذر من أصوات اليمين الصهيوني وأفرادها، مثل وليد فارس وجماعته.

من جهة أخرى، ردّ النائب اللبناني السابق وئام وهاب على تصريحات جنبلاط بشدة وقال وهاب: الشيخ حكمت الهجري، أحد قادة السويداء، وشيخ عقل نحترمه ونقدّره، لكنه ليس القائد الوحيد في السويداء هناك مشايخ كبار آخرين وقادة، ونحن نقف وراءهم عندما يتوحدون على رأي واحد والاستفراد بالمواقف ممنوع.

اقرأ أيضاً: وفاة خمسة أشخاص في حادث مروع على طريق إدلب – بنش

ومن الجدير بالذكر أن الاحتجاجات في مدينة السويداء مستمرة منذ حوالي شهر، وهذه المرة تأتي بزخم كبير ودعم من شيوخ العقل الدروز، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها المدينة هذا الالتفاف الشعبي الواسع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط