عدة طرق للربح من الإنترنت بتداول العملات الافتراضية في إدلب

شمس الدين مطعون

0 240

يستخدم (عبادة) المقيم بريف إدلب هاتفه النقال للتسجيل بمنصات ومواقع متخصصة بتداول العملات الافتراضية كعملة (ethereum – ox – tether- Nem)، ويواظب على مراقبتها صعودًا وهبوطًا في سبيل تحصيل بعض المرابح.

يقول (عبادة): “استطعت الحصول على بعض المرابح، ولو أنَّ رأس مالي كبير لكانت مرابحي أفضل “.

(محمد حلاوة) خريج معهد حاسوب، أقام دورة لتداول العملات الافتراضية في إدلب، يقول لنا: “تداول العملات عمل سهل جدًا، ويحتاج فقط بعض التدريب، حيث نعتمد على منصات معروفة للشراء والبيع في العملات الافتراضية، وهي منصات آمنة “.

ويضيف (حلاوة) أن “التداول يحتاج رأس مال لا يقل عن 100 دولار أمريكي لتحصيل مرابح جيدة”.

تتم عملية البيع والشراء عبر اتباع طرق تحليل العملات، لأن كل عملة تحتاج تحليلًا زمنيًا وكلاسيكيًا وفنيًا، يمكن من خلاله معرفة مؤشرها صعودًا أو هبوطًا.

أما فيما يخص المواقع الخاصة بالربح من خلال مشاهدة الإعلانات يوضح (حلاوة) أنها مضيعة للوقت، ولا تجني سوى القليل من المرابح مقابل الجهد الذي يُبذَل، كما تكثر فيها البوستات وعمليات النصب.

وتكثر أنواع العملات الافتراضية، بعضها أحيانًا دون أرصدة ومشاريع حقيقة على الأرض، لكن المختصين والمتابعين لسوق العملات يميزون الأفضل، التي يمكن أن تحقق أرباحًا، وهذه بعض الأمثلة عنها: “xlm ، ont ، nen ، uni ، twt, tr, ltc ”

طرق الربح من العملات الافتراضية عبر الإنترنت

من جهته يقول (عبد الرزاق خطاب) ناشط في مجال العملات عبر منصة (ساتوشيات) أن “مجالات الربح عبر الإنترنت كثيرة، حيث تمنح بعض مواقع العملات الرقمية رصيدًا من عملة افتراضية مقابل نشر مواضيع أو منشورات مهمة والتفاعل بشكل دائم لديها.

فمثلًا منتدى CryptoTalk يطلب من المشترك نشر منشورات حول مواضيع جديدة تخصُّ العملات الرقمية بكل مجالاتها، أو التعليق على المنشورات السابقة داخل المنتدى، ويدفع 10 (تالك) وهي عملة خاصة بالمنتدى، على كل منشور أو تعليق يقوم به الشخص، ويدفع المنتدى 1000 (ساتوشي) وهي عملة افتراضية لها قيمة، عن كل منشور أو تعليق تقوم بكتابته، ويأخذ تقييمًا إيجابيًا من أحد الأعضاء بالمنتدى، ويتم تحويل الرصيد للمشترك عن طريق حسابه الشخصي الخاص على منصة YoBit.

كما يتشابه العمل على موقع OBEE، وموقع ReadCash عبر خدمات معينة يقدمها العضو المشترك ليحصل على كمية من العملة الافتراضية الخاصة بالموقع، وتمنح بعض المواقع عملة بيتكوين أيضًا، وهي ذات قيمة مرتفعة جدًا تجاوزت القطعة منها 40 ألف دولار أمريكي.

كما يمكن العمل بما يعرف بـ إيردروب (airdrop)، وهي مرحلة تقوم بها المشاريع الجديدة الخاصة بالعملات الرقمية بتوزيع جزء من عملاتها بشكل مجاني للمشاركين مقابل القيام ببعض المهام البسيطة.”

وبحسب منصة (ساتوشيات)، فإن العمل يبدأ عبر تسجيل جديد على موقع العملة وإضافة الاسم والإيميل وعنوان المحفظة.

ويقوم الشخص بمتابعة معرفات العملة على الفيسبوك أو تويتر، ومشاركة لمنشوراتها، أو الاشتراك بمجموعة التلغرام ليحصل على رصيد من عملة افتراضية جديدة قد يكون لها رصيد فيما بعد.

تطلب الكثير من المنصات الخاصة بالتداول إدخال الوثائق الرسمية للسماح باستخدام، وهو ما يشكل أحد العوائق التي تواجه العاملين في هذا المجال.

ويقول (خطاب): “المشكلة أن الكثير من المنصات ترفض الوثائق السورية، فنضطر للاستعانة بوسطاء مقابل نسبة من الأرباح”.

ويمكن إنشاء محفظة عن طريق التسجيل بالإيميل، وتعدُّ محفظة Trust إحدى المحفظات الجيدة والآمنة لتخزين العملات الافتراضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط