مجلة تكشف ضغوط بايدن على بوتين بشأن إدخال المساعدات لسورية

0 108

كشفت مجلة أمريكية عن عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال القمة المرتقبة الأسبوع المقبل، وذلك من أجل المساعدات الإنسانية في سورية.

وقالت مجلة (فورين بوليسي): ” إن بايدن يعتزم الضغط على بوتين، خلال قمتهما الأسبوع المقبل، لتوسيع دائرة توزيع المساعدات في سوري.”

بحسب المصدر فإن دبلوماسيين يتوقعون أن روسيا ستقوم بالضغط لإيقاف المعبر الوحيد باب الهوى، الذي تصل المساعدات الأممية إلى سورية عبره.

وتقول روسيا حليفة الأسد:” إن نظام الأسد هو من يجب أن يشرف على إيصال المساعدات إلى سورية، وإيصالها إلى البلاد عن طريقه.”

اقرأ أيضاً: السويد ترفض منح جنسيتها لسوريين لهذا السبب

وفي العام 2014 فوض مجلس الأمن الأمم المتحدة الإشراف على توزيع المساعدات على المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد من خلال أربعة معابر حدودية، وهي: (الرمثا) مع الأردن، و(باب الهوى، وباب السلام) مع تركيا، و(اليعربية) مع العراق.

إلا أن العام الماضي استخدمت كل من روسيا والصين الفيتو ومنعت ثلاثة من المعابر الأربعة لإدخال المساعدات الإنسانية، ليبقى معبر باب الهوى مع تركيا هو المعبر الوحيد لدخول المساعدات الإنسانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أمريكا تؤكد ضرورة إعادة تفويض المعابر

وكانت إدارة الرئيس بايدن منذ تسلمها الحكم في أمريكا أكدت ضرورة إعادة تفويض المعابر لدخول المساعدات الإنسانية إلى الأراضي السورية.
وناشد بلينكين أعضاء مجلس الأمن إعادة تفويض المعابر، ووقف عرقلة المساعدات، والسماح للعاملين في المجال الإنساني والمساعدات الإنسانية بالوصول دون عوائق.

وأجرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس زيارة مؤخرًا إلى الحدود التركية السورية، للحديث حول إعادة تفويض معبر باب الهوى لإدخال المساعدات الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط