أبو عمشة يعلق على العقوبات الأمريكية ضده

819

أعلن قائد فرقة “السلطان سليمان شاه” في “الجيش الوطني السوري”، محمد جاسم أبو عمشة، عدم اكتراثه بالإعلان الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات عليه وعلى بعض قادة الفرق الأخرى. جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابه في موقع اكس.

وأكد “أبو عمشة” أن القوة المشتركة بين فرقته وفرقة “الحمزات” لا تعير أي اهتمام للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، مبرراً ذلك بعدة أسباب. أولاً، أشار إلى أن الفرقتين لا تملكان أي أموال خارج مقرهما المالي. ثانياً، نفى وجود أي ملكيات أو شركات تتبع لهما. وأضاف أنه يرى أن الهدف من تلك العقوبات هو سياسي بحت، وليس لها أثر مادي على فرقته وفرقة “الحمزات”.

اقرأ أيضاً: شركة AK ENERGY توضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي

وعبّر “أبو عمشة” عن استيائه من التناقض في السياسة الأمريكية في المنطقة، مشدداً على أن الولايات المتحدة تتناول ملفات حقوق الإنسان والإرهاب بمكيالين مختلفين. وأشار إلى تصنيف الولايات المتحدة لحزب “العمال الكردستاني” كمنظمة إرهابية، فيما تقدم لهم دعمًا عسكريًا وماليًا.

واختتم “أبو عمشة” تصريحه بالتأكيد على التزام فرقته وفرقة “الحمزات” بالعمل من أجل إرضاء الله ثم الشعب، معربًا عن شكره لكل من وقف إلى جانبهم، خاصة “الأخوة” في تركيا وقطر.

وجاءت تلك التصريحات ردًا على الإجراءات الأمريكية التي استهدفت قادة الفرق المذكورة، بما في ذلك محمد جاسم أبو عمشة نفسه، وشددت على تصاعد الجهود الأمريكية لمساءلة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وأعربت وزارة الخزانة الأمريكية عن تفانيها في دعم الشعب السوري ومكافحة الاستغلال والقمع من قبل الجماعات المسلحة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط