أتراك يقتحمون قاعدة أنجرليك نصرةً لغزة

894

ذكرت صفحات محلية وناشطون أن الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بعدما حاول مئات المشاركين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين اليوم الأحد، اقتحام قاعدة إنجرليك الجوية التي تضم قوات أميركية.

وأتى ذلك قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى أنقرة لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت تركيا هاجمت إسرائيل بسيل من التصريحات مع تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع كما أنها تدعم حل الدولتين وتستضيف أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ونُظمت احتجاجات في أنحاء تركيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وتضم القاعدة قوات أميركية وتُستخدم لدعم التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة في سوريا والعراق. ودعا المشاركون في الاحتجاج إلى إغلاق القاعدة.

اقرأ أيضاً: السماح للسوريين في تركيا بزيارة بلادهم

وأظهرت لقطات أفرادا من الشرطة وهم يطلقون الغاز المسيل للدموع ويستخدمون خراطيم المياه لتفريق الحشود التي كانت تلوح بالعلمين التركي والفلسطيني وتردد شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH)، في وقت سابق تنظيم مسيرة للتوجه إلى قاعدة إنجرليك الجوية في مدينة أضنة بجنوب تركيا للاحتجاج على المجازر الإسرائيلية في غزة والدعم الأميركي لإسرائيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط