السماح للسوريين في تركيا بزيارة بلادهم

3٬288

أعلنت السلطات التركية عن السماح للسوريين المقيمين في كافة الولايات بزيارة بلادهم لمدة شهر واحد من معبر جرابلس الحدودي بريف حلب الشرقي.

وبحسب المجلس المحلي في جرابلس فإن الدخول سيكون من معبر المدينة حصراً، وأن القرار يشمل جميع الولايات عدا غازي عنتاب كون المقيمين فيها يمكنهم الدخول بموجب إجازة خاصة بهم.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر قولها: إن مدة الإجازة ستكون شهراً واحداً، حيث يحق للزائر بعد أخذ موافقة الدخول أن يأتي إلى سورية في اليوم والتاريخ الذي يرغب به ضمن الشهر المحدد، كما أنه غير ملزم بالتقييد بمدة الشهر كاملة.

اقرأ أيضاً: مليون طفل في الشمال السوري خارج المدارس

كما أن القرار يلزم الزائر بدفع 100 دولار عن كل شخص يرغب بالدخول إلى سورية، ويستثنى من ذلك الأطفال الذين هم من سن ثلاث سنوات وما دون.

ووفقاً للمصدر فإن البدل النقدي يتم دفعه على الحساب البنكي الخاص بالمجلس المحلي في جرابلس، ومن ثم يتم إرسال صورة عن إشعار البنك، وصورة لبطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” إلى ديوان رئاسة المجلس ليتم تدوين الأسماء والموافقة عليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أن القرار يتيح للأشخاص الذين لا يملكون حساباً بنكياً الدفع من حساب شخص آخر، مع التنويه عند الدفع إلى أن تسديد المبلغ هو لصالح ذلك الشخص ويحدد رقم بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية كانت خلال الأعوام السابقة تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بالدخول إلى سورية لقضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى والعودة خلال فترة معينة، لكن تم إلغاء ذلك بعد جائحة كورونا، في حين تسمح للأشخاص الذين يحملون الكيملك الصادر عن ولاية غازي عنتاب فقط بزيارة بلادهم 6 مرات سنوياً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط