أحد مكونات الائتلاف الوطني يدين القصف التركي لميليشيا قسد

1٬233

أدان المجلس الكردي الوطني الذي يعد أحد المكونات في الائتلاف الوطني السوري القصف التركي الذي استهدف مواقع تمركز ميليشيات قسد الإرهابية رداً على قصف المدنيين في المناطق المحررة.

وجاء في بيان المجلس أن القوات التركية أقدمت على قصف العديد من المناطق في كردستان سوريا ملحقة اضراراً بالغة بالمنشآت الخدمية ومحطات الكهرباء والغاز والمياه والبنى التحتية وغيرها وأسفرت عن ضحايا بشرية من العاملين في هذه المنشآت وغيرهم،

اقرأ أيضاً: خسائر كبيرة للـ.ـصهاينة بعملية عسكرية لكتائب القـ.ـسام

وأدى القصف التركي وفق بيان المجلس الوطني الكردي إلى توقّف عمل المشافي، وأحدثت أزمة وقود، الأمر الذي سيضاعف معاناة الناس في هذه الظروف الصعبة، ويخلق المزيد من القلق وعدم الاستقرار ودفع أبناء المنطقة الى المزيد من الهجرة جراء ذلك.

وأكد أنه في الوقت الذي يدين فيه المجلس، استهداف المدنيين ومصالحهم والبنى التحتية الخدمية والاقتصادية، فإنه يدعو تركيا إلى إيقاف هذه العمليات وتجنيب المنطقة المزيد من الكوارث، كما يدعو المجتمع الدولي العمل لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفق القرار الأممي ٢٢٥٤ والقرارات الأخرى ذات الشأن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي الأسبوع الماضي التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة مع وفد من المجلس الوطني الكردي في سورية برئاسة عضو رئاسة المجلس الأستاذ محمد إسماعيل، وبحث معه مختلف القضايا المشتركة التي من شأنها زيادة الاهتمام الدولي بقضية الشعب السوري من أجل تفعيل العملية السياسية وتطبيق القرار 2254 لتحقيق الانتقال السياسي الكامل في البلاد.

وحضر الاجتماع كل من رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس، ونائب رئيس الائتلاف عبد المجيد بركات، وممثل المجلس الوطني في الائتلاف عبد الله كدو، ومدير مكتب المجلس في إسطنبول، شفان جزيري.

وتناول الطرفان انخفاض سوية الاهتمام الذي تأخذه القضية السورية حالياً في أروقة المجتمع الدولي، نظراً للأزمات الأخرى التي بات يعيشها العالم، وكيفية رفع أولوية التوصل لحل وفق القرارات الدولية المتخذة.

من جانبه أكد رئيس الائتلاف على ضرورة أن يعزز المجلس الوطني الكردي من تمثيله لسياسة الائتلاف في مناطق تواجده وأن يعزز دفاعه عن القيم والرموز الوطنية السورية الجامعة، مثلما على الائتلاف الدفاع عن المواطنين الكرد وغيرهم من مكونات الشعب السوري وتحقيق الحوكمة الرشيدة في المناطق التابعة للحكومة السورية المؤقتة وتوفير مستلزمات العودة الطوعية الآمنة والكريمة لجميع النازحين واللاجئين السوريين إلى مناطق سكناهم الأصلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط