أربعة قتلى بينهم عنصر من الخوذ البيضاء حصيلة القصف الروسي شرق حلب

0 376

ارتقى أربعة مدنيين وأصيب آخرون جراء القصف الذي تعرضت له حراقات تكرير النفط البدائية في منطقة (ترحين) ومعبر (الحمران) بريف حلب الشرقي، وذلك مساء أمس الجمعة.

 

 

ارتقى أربعة مدنيين وأصيب آخرون جراء القصف الذي تعرضت له حراقات تكرير النفط البدائية في منطقة (ترحين) ومعبر (الحمران) بريف حلب الشرقي، وذلك مساء أمس الجمعة.

وبحسب ما نشره الدفاع المدني السوري، فإن أربعة مدنيين قتلوا بينهم متطوع في الدفاع المدني، وذلك خلال عمله على إطفاء الحرائق التي نتجت عن قصف حراقات النفط.

وبحسب المصادر المحلية، فإن القصف جرى بصواريخ أرض أرض بعيدة المدى، وتحمل هذه الصواريخ قنابل عنقودية ومصدرها روسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مصادر محلية لصحيفة حبر: إن الانفجارات ناتجة عن استهداف سوق الحمران في مدينة جرابلس بصواريخ بالستية روسية بعيدة المدى.

وأضافت المصادر أن مصدر الصواريخ هو البوارج الروسية في الساحل السوري، حيث تقع قاعدة حميميم الروسية.

وبحسب الجيش الوطني السوري، فإن الصواريخ التي استهدفت معبر الحمران بريف جرابلس بالستية روسية.

اقرأ أيضاً:  كندا تتحرك لمحاكمة بشار الأسد دولياً

وقد اندلعت حرائق ضخمة في صهاريج المحروقات، وفي مصافي تكرير النفط، واستمرت فرق الدفاع المدني إلى وقت متأخر من ليل أمس في عملية إخماد النيران وتبريدها.

وكانت منطقة الحراقات قد تعرضت لهجمات مماثلة سابقًا، ويتهم نظام الأسد وروسيا في عمليات القصف تلك.

وفي التاسع من فبراير الماضي وقعت عدة صواريخ على الحراقات النفطية في قرية ترحين بالقرب من مدينة الباب، وأدت إلى مقتل مدنيين اثنين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط