أردوغان وبوتين يبحثان الملف السوري خلال مكالمة هاتفية

0 190

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا يوم أمس الجمعة عدة ملفات دولية، وعلى رأسها الملف السوري حسب ما ذكرته وسائل الإعلام.

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا يوم أمس الجمعة عدة ملفات دولية، وعلى رأسها الملف السوري حسب ما ذكرته وسائل الإعلام.

ونشر مساء أمس الجمعة الكرملين الروسي بيانًا حول المكالمة التي جرت بين الرئيس التركي والروسي، حيث أكدا أهمية الدور الذي تلعبانه كل من الدولتين في استقرار الوضع في سورية.

وأضاف بيان الكرملين أن كل من أردوغان وبوتين شددا على أهمية التعاون بين كل من أنقرة وموسكو في محاربة الإرهاب في إدلب السورية شمال غرب البلاد، وذلك وفقًا لاتفاقية سوتشي الموقَّعة بين البلدين عام 2018.

اقرأ أبضاً:  روسيا تضغط على بشار الأسد للقبول بالتسوية السياسية

وبحث أيضًا الرئيسان الوضع في أوكرانيا والتصعيد الأخير الذي تشنه روسيا عليها، وحشد قواتها على الحدود الأوكرانية ودعمها الانفصاليين في دونباس الأوكرانية شرق البلاد.

حيث شهدت الفترة الأخيرة توترًا بين الحكومة الأوكرانية وروسيا التي تحاول اقتطاع أجزاء من شرق أوكرانيا وضمها لأراضيها وذلك عن طريق استخدام القوة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث جاءت المكالمة بين الجانبين على خلفية عبور سفينتين حربيتين للولايات المتحدة الأمريكية مضيق البوسفور باتجاه البحر الأسود تزامنًا مع التصعيد العسكري بين أوكرانيا وروسيا.

الجدير بالذكر أن عدة مصادر ذكرت في وقت سابق وجود خلافات بين كل من أنقرة وموسكو بخصوص الملف السوري، وخصوصًا منطقة إدلب، بعد رفض أنقرة المقترح الروسي بافتتاح معابر مع مناطق سيطرة نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط