أردوغان: يجب بذل الجهود لحل الأزمة السورية.. وأمير قطر يحذر من استمرار الوضع

0 2٬735

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أمّنت عودة 462 ألف سوري إلى أراضيهم، وذلك خلال كلمة ألقاها باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة 76 في نيويورك أمس الأربعاء.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أمّنت عودة 462 ألف سوري إلى أراضيهم، وذلك خلال كلمة ألقاها باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة 76 في نيويورك أمس الثلاثاء.

وقال أردوغان: “ينبغي أن نبدي إرادة أقوى لحل الأزمة في سورية، وبذل جهد أكبر لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية بطريقة تلبي طموحات الشعب السوري.”

وأضاف أن تركيا أمَّنت عودة 462 ألف سوري إلى أراضيهم، مشيرًا أنه لا يمكن للمجتمع الدولي السماح للأزمة السورية بالاستمرار لمدة 10 سنوات أخرى.

نظام الأسد يستعد للمشاركة باجتماع يحضره بايدن وأردوغان

وأوضح أن بلاده تستضيف مليون لاجئ من جنسيات مختلفة إضافة إلى اللاجئين السوريين، ولم تعد تستطيع تحمل موجة نزوح جديدة، وفق وصفه.

من جانبه أكد أمير دولة قطر “تميم بن حمد آل ثاني” خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة بمقر الأمم المتحدة على مخاطر استمرار الأزمة السورية على نفسها والسلم والأمن الدوليين.

وأشار إلى أن استمرار الوضع في سورية يحمل مخاطر على سورية نفسها والسلم والأمن الدوليين، بحسب مانقلته وسائل إعلامية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح آل ثاني أنه لايجوز أن تهمل القضية السورية، ويتعين على المجتمع الدولي حلها، والعمل على إيجاد حل سياسي.

وانطلقت أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء بدورتها 76، بمشاركة غالبية أعضاء الأمم المتحدة، في مدينة نيويورك الأمريكية، وتناقش الدورة تداعيات فيروس كورونا في العالم، وأزمة المناخ، إضافة إلى القضايا الإقليمية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط