أكثر من 400 مدني.. ضحايا مذبحة بوتشا الأوكرانية

Ira Gavriluk carga a su gato mientras pasa cerca de los cadáveres de su esposo, su hermano y otro hombre, los cuales fueron asesinados en el exterior de su casa, el lunes 4 de abril de 2022, en Bucha, en las afueras de Kiev, Ucrania. (AP Foto/Felipe Dana)
0 1٬007

عثر على جثث أكثر من 400 مدني في منطقة بوتشا بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، قتلوا على يد القوات الروسية بحسب ما أعلنته وسائل إعلام أوكرانية.

وبحسب النائبة العامة لأوكرانيا إيرينا فينيديكتوفا فقد عثر في المنطقة على جثث تعود إلى 410 مدنيين، وأن خبراء الطب الشرعي عاينوا حتى الآن 140 من هذه الجثث.

وقال أناتولي فيدوروك، رئيس بلدية مدينة بوتشا: إن المقاتلين الشيشان سيطروا عليها خلال الشهر الذي احتلت فيه القوات الروسية المدينة، وارتكبوا مذبحة في المدينة.

وعرض رئيس البلدية جثث مربوطة الأذرع بقماش أبيض، وأوضح أن المقاتلين قاموا بربط السكان بهذه الأربطة، وجرت عمليات تصفيتهم.

يونيسيف تدين المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في معارة النعسان

زيلنسكي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية

من جانبه اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا بارتكاب إبادة جماعية، مؤكداً أنه في الواقع هذه إبادة جماعية تستهدف القضاء على الأمة بأسرها والشعب.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا أن القوات الأوكرانية عثرت على جثث نساء تعرضن للاغتصاب وأُضرمت فيها النيران، فضلا عن جثث لمسؤولين محليين وأطفال.

وبحسب مانقلته وسائل إعلام أوكرانية فإنه تم العثور على 57 جثة في أحد المقابر الجماعية بمدينة بوتشا، ونشرت الدفاع الأوكرانية صورا قالت: إنها من بوتشا تُظهر جثثا متناثرة في الشوارع.

وأشارت الوزارة إلى أن الأوضاع في بوتشا تشبه ما جرى في سربرنيتسا البوسنية التي قتل فيها الآلاف منتصف التسعينيات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق بمذبحة بوتشا
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالتحقيق في مقتل عشرات المدنيين بمدينة بوتشا قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

وأعرب غوتيريش عن صدمته الشديدة من الصور التي انتشرت من مدينة بوتشا، وتظهر جثث المدنيين الذين قتلوا، مشيراً إلى ضرورة فتح تحقيق ومساءلة الفاعلين.

روسيا تنفي صلتها بالمذبحة!

وزعمت وزارة الدفاع الروسية صلتها بأي اعتداء وقع على المدنيين في مدينة بوتشا، زاعمة أن المدينة لم تكن تحت سيطرة القوات الروسية خلال وقوع المذبحة.

وادعت الدفاع الروسية أن الصور التي انتشرت حول المذبحة هي استفزازات أوكرانية جديدة، واستعراض من قبل أوكرانيا، مشيرة إلى أن بوتشا تعرّضت في وقت سابق لإطلاق نار كثيف من قبل القوات الأوكرانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط