أهالي جبل الزاوية يطالبون تركيا بحماية المدنيين (فيديو)

0 1٬441

أصدر أهالي ووجهاء جبل الزاوية جنوب إدلب، بيانًا حول التصعيد العسكري الذي يشهده الجبل، وقصف قوات الأسد المستمر، وسط صمت تركيا كونها ضامن وقف إطلاق النار.

أصدر أهالي ووجهاء جبل الزاوية جنوب إدلب، بيانًا حول التصعيد العسكري الذي يشهده الجبل، وقصف قوات الأسد المستمر، وسط صمت تركيا كونها ضامن وقف إطلاق النار.

وقال الأهالي في بيان مصور تداوله ناشطون: “إننا أهالي جبل الزاوية نطالب الضامن التركي بتحمل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين العزل في الشمال الغربي من سورية وخاصة منطقة جبل الزاوية الذي يضم أكثر من خمس وثلاثين قرية تتعرض للقصف اليومي بشتى أنواع الأسلحة من ميلشيا الاحتلالين الإيراني والروسي”.

وأضاف البيان أن القصف المستمر أدى إلى أحداث مجازر مروعة بالأهالي من أطفال ونساء وشيوخ، ولا سيما أن تركيا قد أخذت على عاتقها حماية المدنيين على لسان وزير دفاعها.

اقرأ أيضاً:  جريمة شنيعة في إدلب تنشر الرعب والخوف باسواق العيد

وأكد الأهالي في بيانهم أنه إذا لم يف الضامن التركي بالتزاماته ويتحمل مسؤولياته تجاه حماية المدنيين ويكتفي بالصمت سيتم عده شريكًا في هذه الجرائم وسيكون هناك شأن آخر، وفق ماورد في البيان.

وطلب الأهالي من الأحرار في سورية بالوقوف إلى جانب أهلهم في جبل الزاوية كونهم اليوم في حالة رباط على ثغور آخر قلعة من قلاع الثورة وحصنها المنيع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

يذكر أن ناشطين طالبوا الجانب التركي بتحمل مسؤولياته تجاه المجازر التي ترتكبها قوات الأسد وروسيا في إدلب، ووضع حد لهذه الانتهاكات والخروقات المتكررة.

وخلال الفترة الأخيرة صعدت روسيا ونظام الأسد من قصفهم على المناطق المحررة وخصوصًا منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وارتكبت عدة مجازر راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط