أوروبا تمنح اللاجئين حماية في حالات خاصة

0 430

 أعلن المجلس الأوروبي عن خطة عمل لحماية طالبي اللجوء إلى أوروبا خلال الفترة بين 2021 و2025 بمعطيات خاصة.

أعلن المجلس الأوروبي عن خطة عمل لحماية طالبي اللجوء إلى أوروبا خلال الفترة بين 2021 و2025 بمعطيات خاصة.

ففي بيان صادر عن لجنة وزراء المجلس ليلة أمس أقرَّ أعضاء المجلس خطة عمل تؤمِّن الحماية للأشخاص المعرضين للخطر وفق شروط الهجرة بالاتحاد.

وأضاف البيان أن كل من سيتم عدُّهم “أشخاصًا مستضعفين ” بشروط تحددها دول الاتحاد لم يتم الكشف عنها بعد، سيقدَّم نظامُ حماية لهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه البيان إلى ضرورة تأمين الحماية اللازمة لمن هم في أوضاع استثنائية وعلى رأسهم الأطفال، حيث يواجه العديد منهم صعوبات في الحصول على المساعدات الصحية بظل تفشي كورونا.

كيف يستفيد السوريون من القرار؟

القرار بحسب مراقبين سيمنح الفرصة للسوريين ومن هم معرضين لخطر الاعتقال أو الموت في بلدانهم فرصة لقبول طلبات لجوئهم وتجديد إقامتهم، كالعساكر المنشقين عن نظام الأسد و الناشطين والصحفيين وحتى المواطنين الذين سبق واعتقلهم النظام أو أحد ذويهم، لما قد يواجهونه من أخطار في حال تم تقييم مناطقهم آمنة.

اقرأ أيضاً:  أمريكا تكشف موعد سقوط الصاروخ الصيني على الأرض

كما قد يمنح القرار فرصة لمراجعة بيانات نحو 100 سوري قررت الدنمارك ترحيلهم على اعتبار دمشق وريفها غدت آمنة بحسب ظن الدنمارك، وفيهم أطفال وطلاب جامعيين وغيرهم ممن يملكون أسبابًا تمنعهم من العودة .

كما سيدرس الاتحاد البت في مصير عشرات آلاف اللاجئين العالقين في اليونان والبوسنا والهرسك خلال رحلة عبورهم نحو أوروبا .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط