إعصار شاهين يضرب سلطنة عمان ويتسبب بكوارث

0 450

 ضرب الإعصار المداري (شاهين) شمال غرب محيط العرب، ما أدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة مع وصول الإعصار إلى سلطنة عمان.
ضرب الإعصار المداري (شاهين) شمال غرب محيط العرب، ما أدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة مع وصول الإعصار إلى سلطنة عمان.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية أن عاصفة مطرية حدثت في محافظة مسقط بسبب إعصار شاهين، فيما أعلن الدفاع المدني العُماني الاستجابة لعدة بلاغات لأشخاص حاصرتهم الأمطار بمركباتهم في محافظة مسقط، حيث تم إنقاذ خمسة وعشرين شخصًا خلال العملية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المركز العماني لإدارة الحالات الطارئة: “إن طفلاً توفي بعد فقدانه بتجمعات مائية بولاية العامرات” ، وأضاف أنه تم تسجيل حالتي فقدان أحدهما لطفل في تجمعات مائية وانجراف آخر بداخل مركبته بولاية العامرات.

وذكرت وسائل إعلام محلية بأن آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز الإعصار المداري شاهين حاليًا على دائرة عرض 24.2 درجة شمالاً وخط طول 59.3 درجة شرقًا، ويستمر في حركته نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان.

القبض على سوريَّين في لبنان بقضية نترات الأمونيوم

كما أضافت أن مركز الإعصار المداري يبعد مايقارب 130 كم عن محافظة مسقط، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ64 عقدة (116 كم/ساعة).

وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان، عن قطع الحركة المرورية وتأجيل الرحلات الجوية، وأكدت ارتفاع منسوب المياه بمنطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط