القبض على سوريَّين في لبنان بقضية نترات الأمونيوم

0 830

اعتقلت قوى الجيش اللبناني مواطنين سوريين لتورطهما بقضية نقل شحنات نترات أمونيوم إلى داخل الأراضي اللبنانية برفقة سبعة لبنانين متورطين أيضًا بالاتجار بهذه المواد شديدة الانفجار.
اعتقلت قوى الجيش اللبناني مواطنين سوريين لتورطهما بقضية نقل شحنات نترات أمونيوم  داخل الأراضي اللبنانية برفقة سبعة لبنانين متورطين أيضًا بالاتجار بهذه المواد شديدة الانفجار.

وجاء في بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني صباح اليوم:” إثر ضبط شاحنة محملة بنيترات الأمونيوم عند مفرق بلدة إيعات بتاريخ 17 / 9 /2021 وتوقيف ستة أشخاص من بينهم اللبنانيان (مارون الصقر، وأحمد الزين)، أحال القضاء المختص الموقوفين إلى مديرية المخابرات وكلّفها باستكمال التحقيق”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أن مديرية المخابرات ألقت القبض أيضًا على شخصين سوريين يعملان لمصلحة منشأة أعلاف وهما (خالد الحسن) وهو سائق شاحنة لدى مارون الصقر، ومرافق له يدعى ( عبيدة العبد الرحمن).

حيث أُدين السوريان خالد وعبيدة بتهمة نقل شحنة نترات أمونيوم من مخزن مارون إلى مخزن آخر لشخص لبناني يدعى ( سعد الله الصلح) صاحب شركة أعلاف وحبوب ومالك الشاحنة التي قامت بنقل نترات الأمونيوم خلال شهر آذار الماضي.

العراق يعلن إحباط شحنة متفجرات على حدوده قادمة من سورية

وأكد بيان الجيش أن السوريين الصقر والصالح، والبقية أُحيلوا إلى القضاء المختص بتهمة شراء وبيع مواد ممنوعة ، بالإضافة إلى تخزينها ونقلها ، وتم إخلاء سبيل باقي الموقوفين لعدم ثبوت شيء ضدهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط