إلى جانب أوزداغ…نظام الأسد يمنع نواب في حزب النصر من دخول سورية

2٬141

منع نظام الأسد عضوين في حزب النصر التركي المعارض، من دخول الأراضي السورية، كونهما يحملان جواز سفر دبلوماسي، وذلك بعد أيام من الامتناع عن منح التأشيرة لزيارة رئيس حزب النصر التركي أوميت أوزداغ إلى سوريا.

وقال رئيس وفد حزب “النصر” وزير الخارجية الأسبق شكري سنا غوريل: إن وفد من حزب النصر كان يتكون من أربعة أشخاص، وانخفض إلى ثلاثة، لكن حين وصل إلى الحدود السورية لم يسمح بدخول سوى عضو واحد فقط وهو “نزيه قارمان”، لأن الآخرين يحملان جوازي سفر دبلوماسيين.

وأضاف أن قارمان، الذي يحمل جواز سفر عادي، سيعمل على نقل المشاهد المطلوبة التي تهدف إلى إظهار أن الحرب انتهت، ما يعني إمكانية بدء عودة السوريين، في سياق مساعي المعارضة التركية الحثيثة للتقرب من نظام الأسد، والعمل على إظهار مايروجون بأن الحياة والأمن عاد لجميع المناطق السورية.

اقرأ أيضاً الأمم المتحدة تلغي زيارتها إلى مناطق النظام لعدم تعاونه

وكانت وسائل إعلام تركية قالت إن نظام الأسد، رفض منح تأشيرة دخول لرئيس حزب النصر التركي “أوميت أوزداغ” الذي كان يعتزم زيارة دمشق واللاذقية لإثبات انتهاء الحرب فيها من أجل الضغط لإعادة السوريين إلى بلدهم.

وسخر آلاف المغردين الأتراك في وسم على تويتر، من رئيس حزب الظفر “أوميت أوزداغ” بعدما ألغت حكومة النظام السوري تأشيرة دخوله إلى سوريا، بعدما أعرب سابقا عن نيته زيارة سوريا لإثبات أن الحرب قد انتهت وأنه بإمكان اللاجئين العودة إلى بلدهم.

وسبق أن قال “أوميت أوزداغ” رئيس حزب “ظفر” المعروف بعدائه للاجئين السوريين في تركيا: إنه سيذهب إلى دمشق في الأسبوع الثاني من شهر تموز، موضحاً أنه سيرى الناس هناك وسيزور اللاذقية، وذلك بهدف إثبات “عودة الحياة إلى طبيعتها” وفق تعبيره.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط