إنجاز جديد لجامعة إدلب..كلية الصيدلة تنضم إلى “الجمعية الأوربية”

عبد الملك قرة محمد

1٬133

أعلنت جامعة إدلب يوم أمس عن إنجاز جديد يتعلق بالكليات الطبية وهو ما قد يفتح مجالات جديدة لتحسين الواقع العلمي وتحقيق إنجازات مستقبلية مشابهة تساعد في دفع الجامعة نحو تأمين اعتراف في الدول الأوربية.

وأصدرت الجامعة يوم أمس الجمعة بياناً قالت فيه: بعد الجهود والعمل المستمر خلال الفترة الماضية، كلية الصيدلة في جامعة إدلب تنضم رسمياً إلى الجمعية الأوربية لكليات الصيدلة (European Association of Faculties of Pharmacy) نبارك لطلابنا ولأهلنا وللثورة السورية هذا الإنجاز المبارك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

صحيفة حبر التقت عميد كلية الصيدلة في جامعة إدلب الدكتور حسين العمر الذي قال: تكمن أهمية الانضمام بأن الجمعية الأوربية لكليات الصيدلة هي عبارة عن مؤسسة أكاديمية تضم العشرات من كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الأوربية و تهدف إلى التعاون والتنسيق فيما بينها من أجل خدمة طلابها و كوادرها وبما يعود بالفائدة على المجتمع ككل.

ومن الميزات المفيدة لهذا الانضمام بحسب الدكتور العمر هو المشاركة في المؤتمرات والأنشطة المختلفة التي تنظمها الجمعية الأوربية لكليات الصيدلة بالنسبة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب الدراسات العليا بالإضافة إلى التعاون المشترك من أجل تعزيز وتطوير التعليم والتدريب الصيدلاني وهي خطوة مهمة بالنسبة لكلية الصيدلة في جامعة إدلب من خلال وضع اسمها ضمن المؤسسات العلمية الخارجية.

وعن الجهود المبذولة في هذا المجال قال الدكتور العمر: على مستوى جامعة إدلب كان هناك خطوات عديدة قبل هذا الانضمام منها: انضمام جامعة إدلب إلى اتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط، ومنها حصول جامعة إدلب على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة، وغير ذلك من العضويات الموجودة على موقع الجامعة.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب كلية الصيدلة يبلغ حوالي ٧٥٠ طالب و طالبة وقد خرجت الكلية عدداً من طلابها خلال العام العالي.

انقطاع التيار الكهربائي عن جميع مناطق سيطرة نظام الأسد

وفي وقت سابق أعلنت جامعة إدلب عن تحقيق إنجاز علمي جديد يضاف إلى سجل الجامعة ويدفع عجلة التعليم العالي في المناطق المحررة قُدماً.

وقالت جامعة إدلب في بيان لها: بخطوات ثابتة، تسير جامعة إدلب نحو الأمام، إذ أضيف إنجاز جديد إلى رصيدها، من خلال حصولها على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة United Nations Academic Impact UNAI.

وأضاف البيان: ضمن سعي جامعة إدلب لبناء شبكة علاقات مع المؤسسات التعليمية الدولية، ودعم وجودها الدولي، واستشعارًا من إدارتها وطاقم العمل فيها بالمسؤولية أمام جميع من يعلقون آمالهم على أداء الجامعة، ويثقون بكفاءتها، حصلت جامعة إدلب على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي بعد مراسلات جرت خلال الأشهر الماضية مع إدارة البرنامج، وتكللت بالنجاح عبر قبول الجامعة لتكون عضوًا في هذه الشبكة الأكاديمية المرموقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط