إيران تدعم نظام الأسد بالنفط والغاز والناقلات تصل مرفأ بانياس

0 1٬972

وصلت ناقلتين محملتين بالنفط الخام الإيراني إلى مرفأ بانياس على السواحل السورية، وعلى متنها كميات كبيرة من النفط الخام، بالإضافة إلى ناقلة محملة بالغاز، وذلك أول أمس الأحد.وصلت ناقلتين محملتين بالنفط الخام الإيراني إلى مرفأ بانياس على السواحل السورية، وعلى متنها كميات كبيرة من النفط الخام، بالإضافة إلى ناقلة محملة بالغاز، وذلك أول أمس الأحد.

وأفادت وسائل إعلامية بأن مصدرًا مسؤولًا في بانياس ذكر أن هناك ناقلتي نفط خام وناقلة غاز قادمات من إيران وصلوا إلى مرفأ بانياس الأحد، لافتًا إلى أنه خلال 24 ساعة ستصل ناقلة نفط خام إيرانية أخرى إلى المرفأ.

وبحسب ما ذكره المصدر أن ناقلتي النفط الخام محملة بمليون ونصف برميل نفط خام وأكثر، والناقلة القادمة تتراوح حمولتها بين 700 ألف ومليون برميل نفط خام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وذكر أن ناقلة الغاز محملة بكمية 2000 طن من الغاز المنزلي، حيث إن كل 1 طن تنتج 100 أسطوانة من الغاز المنزلي، مما سيساهم بتخفيف الأزمة وتوفر المادة، ودعم السوق المحلية في مناطق سيطرة النظام.

في إشارة منه إلى أنه يتم إنتاج ما يقارب 150 – 200 طن من الغاز المنزلي يوميًا في حالة الطوارئ.

مبينًا أن المصفاة لم تتوقف عن إنتاج البنزين والغاز نهائيًا، حيث تم إقلاع وحدة جديدة بمصفاة بانياس تساعد على إنتاج مادة المازوت.

اقرأ أيضاً:  أمريكا تنفي توقيع صفقة مع روسيا مقابل تمديد المساعدات في إدلب

الجدير ذكره أن إيران تدعم النظام السوري بمشتقات النفط بين الحين والآخر، في ظل الأزمة الخانقة التي تعاني منها المحافظات السورية الواقعة تحت سيطرة ميلشيا نظام الأسد، حيث يصعب على المواطنين هناك الحصول على أسطوانات الغاز المنزلي، أو مادة الخبز الرئيسة التي يقف الناس بالطوابير حتى يحصلوا عليها.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط