إيران ترفض تسليم الأسد المزيد من النفط دون الدفع مقدماً

723

قالت صحيفة وول ستريت جورنال: إن إيران رفعت سعر النفط المصدر للنظام السوري إلى 70 دولاراً للبرميل، مؤكدة أن طهران طالبت دمشق بالدفع مقدماً مقابل النفط.

وكشفت الصحيفة أن إيران رفضت تسليم النظام طلبات جديدة للنفط عبر الخط الائتماني الإيراني، الذي سرعان ما استنفد بعد أن رفع السعر من معدل 30 دولاراً للبرميل، ما دفع طهران إلى فرض رسوم على حليفها مقدماً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المتحدث باسم اتحاد مصدري النفط والغاز والبتروكيماويات في طهران، حميد حسيني، فإنه لا يوجد سبب لبيع النفط للنظام السوري بأسعار منخفضة لأن بلاده الآن تحت الضغط.

ورأت الصحيفة أن النظام لديه مساحة أقل للمناورة، في ظل انشغال روسيا بحرب أوكرانيا، ومحاولة إيران تحقيق الاستقرار في اقتصادها، ما قد يدفعه لطلب المساعدة من بعض جيرانه، بما في ذلك خصوم إيران، (الولايات المتحدة والإمارات والسعودية).

ولفتت إلى أن أسوأ المتضررين من أزمة المحروقات في سوريا هم الفقراء، الذين يعتمدون على الخشب وقشور الفستق للطهي والتدفئة، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات لا يمكن تحمله بالنسبة لمعظم العائلات التي تعاني من التضخم وانهيار الليرة إلى مستوى قياسي وفق الصحيفة.

ويعاني السوريون من ظروف معيشية صعبة بسبب انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وقلة المحروقات وارتفاع سعرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط