اختفاء غير طبيعي لأكثر من ألف طفل سوري في النمسا

0 2٬919

أثارت حادثة اختفاء آلاف الأطفال بشكل غير طبيعي جدلاً واسعاً في النمسا حيث أعربت الحكومة عن مخاوفها بعد معلومات تفيد باختفاء ما يقارب 5000 طفل من الأطفال الذي تقدّموا بطلبات لجوء إلى أراضيها.

وتتخوف الحكومة من تعرضهم للاستغلال والاتجار بالبشر، وسط معلومات عن وصول معظمهم إلى ذويهم في بلدان اللجوء بطرق غير شرعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتقدم نحو 5،770 من الأطفال الذين وصلوا إلى النمسا بمفردهم بطلب للحصول على اللجوء في النمسا ينحدر غالبيتهم من أفغانستان بعدد 3401 فيما يبلغ عدد الاطفال المنحدرين من سوريا 1345.

كما نشر وزير الداخلية النمساوي غيرهارد كارنر، أرقاماً تؤكد أن الحكومة النمساوية ليس لديها علم بما حدث لهؤلاء الأطفال اللاجئين.

وبحسب المسؤول النمساوي فإن عدد الأطفال يبلغ 4489، كما رجح أن 78 بالمئة منهم في عداد المفقودين.

صحيفة: تركيا أصبحت ملاذاً آمناً لرجال الأعمال الروس

وقالت عضو منظمة تنسيق اللجوء النمساوية ليزا ولفسيغر، التي تقوم بحملات لحماية أفضل للأطفال غير المصحوبين بذويهم، في بيان: “تخيّلوا أنه في عام واحد اختفى نحو 180 فصلاً دراسياً دون أن يترك أثراً.. أين ذهب كل هؤلاء الأطفال؟”.

وتوقعت ولفسيغر أن يكون العدد الكبير من الأطفال سافروا إلى أقاربهم في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وختمت بالقول : يعني الانضمام إلى أفراد الأسرة في أوروبا بالضرورة الاختفاء من السلطات الوطنية والسفر عبر طرق (غير قانونية).

لأن لمّ شمل الأسرة القانوني عبر الاتحاد الأوروبي مفتوح فقط للآباء والأشقاء. يتم استبعاد الأقارب البعيدين”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط