صحيفة: تركيا أصبحت ملاذاً آمناً لرجال الأعمال الروس

0 1٬149

كشفت صحيفة غربية أن تركيا أصبحت ملاذاً آمنا للعديد من الأشخاص في الطبقة الأوليغارشية الروسية، بالتزامن مع العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال الروس.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”: إن العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال والأثرياء الروس، أجبرتهم للبحث عن ملاذات آمنة لأموالهم وأصولهم.

وزير جديد للتربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة

وأوضحت أن العديد من رؤوس الأموال، بدؤوا بالتوجه إلى تركيا بيوختهم، خصوصاً العاملين في قطاع التكنولوجيا حيث وجدوا في تركيا ملاذ آمن لهم ولأموالهم.

وذكرت الصحيفة في التقرير أن تركيا تلعب دور الوسيط في الحرب الروسية الأوكرانية، وهي تعارض العملية العسكرية الروسية، إضافة إلى أنها باعت كييف أسلحة، وتعارض فرض عقوبات اقتصادية على روسيا في ذات الوقت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفتت أن الآلاف من الروس سافروا منذ شباط الماضي، نحو تركيا، التي لايزال بإمكانهم السفر إليها بشكل مباشر،بالاحتيال على العقوبات الغربية المفروضة عليهم.

يذكر أن الدول الغربية فرضت عقوبات قاسية على مئات رجال الأعمال الروس، بينهم عشرات المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إضافة إلى الأثرياء وذلك لارتباطها بالرئاسة الروسية ودعم العملية العسكرية الروسية التي شنتها ضد اوكرانيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط