استئناف دخول المساعدات عبر معبر باب الهوى

179

أعلن معبر باب الهوى اليوم الثلاثاء عن استئناف دخول المساعدات الإنسانية الأممية إلى مناطق شمال غربي سوريا،  الحدودي توقفها بسبب نظام الأسد وروسيا.

ودخلت أول قافلة للمساعدات الأممية اليوم من معبر باب الهوى بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب عدم تجديد القرار بتمديد إدخالها.

ووصلت القافلة المؤلفة من 17 شاحنة ظهر اليوم إلى إدلب بعد التفويض الذي تم منحه للأمم المتحدة من قبل مكتب تنسيق العمل الإنساني (التابع لحكومة الإنقاذ).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحملت قافلة المساعدات الأممية، كميات من القرطاسية المشكلة، والمستهلكات والمستلزمات الطبية، ومستلزمات الخيم (سلال NFI + اسفنج + عدة مطبخ) وأدوية بشرية ومتممات غذائية.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، نشرت عشرات المنظمات السورية بياناً مشتركاً، أكدت فيه أن إقحام نظام الأسد في مسألة الاستجابة الإنسانية، عبر أخذ موافقته لعمل وكالات الأمم المتحدة عبر الحدود، هو مثال آخر على تسييس العملية الإنسانية في سوريا، ويتركها عرضة لخرق مبادئ العمل الإنساني.

اقرأ أيضاً: أردوغان يلتقي إيلون ماسك ويدعوه لإقامة مصنع تيسلا السابع في…

وعرقلت روسيا في تموز الماضي، تصويت مجلس الأمن الدولي، على تمديد آلية إدخال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود، بعد استخدامها حق النقض الفيتو ضد القرار الذي يهدف إلى تمديد آلية إيصال المساعدات لمدة 9 أشهر من خلال معبر باب الهوى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط