استجابة سورية: المخيمات باتت خطراً على حياة المهجرين

0 2٬336

قال فريق منسقو استجابة سورية إن الحياة في المخيمات لاتزال مأساوية على الأطفال والنساء، في ظل انخفاض درجات الحرارة وتشكل موجات البرد والصقيع وارتفاع درجات الحرارة بالصيف الذي بات يهدد حياتهم بالخطر.

وأضاف الفريق في بيان له اليوم الخميس أن أغلب النازحين يعيشون في مخيمات لا تتوفر فيها متطلبات التدفئة إضافة إلى قدم الخيم وتدمير العديد منها نتيجة العوامل الجوية المختلفة.

اقرأ أيضاً: توتر أمني في درعا يوقع قتلى وجرحى

وأوضح الفريق أن ذلك يزيد المخاوف من إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بنزلات البرد وظهور أعراض صدرية وجلدية عليهم، إضافة إلى مخاوف من حدوث حالات وفاة بين النازحين نتيجة انخفاض الحرارة وفي مقدمتهم الأطفال.

وأكد الفريق في بيانه أنه لا يزال الكثير من النازحين غير قادرين على العودة لمناطقهم الأصلية نتيجة تدمير منازلهم من قبل قوات النظام السوري وروسيا، فضلاً عن عدم توفر البنى التحتية الأساسية للخدمات وعدم استقرار الوضع الأمني.

ووجه الفريق دعوة إلى المنظمات الإنسانية إلى البدء بالتحرك لتأمين متطلبات النازحين وخاصةً مواد التدفئة، وتعويض الأضرار الأخيرة الناجمة عن الهطولات المطرية، وتوسيع عمليات الاستجابة الإنسانية في ظل عجز كافة النازحين عن تأمين المستلزمات الأساسية بسبب ارتفاع أسعارها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن آلاف الخيام تضررت خلال الأيام الماضية جراء الهطولات المطرية الغزيرة على المناطق المحررة، وقد حذر الفريق والدفاع المدني السوري من كارثة إنسانية تضرب مخيمات المهجرين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط