افتتاح الجولة الـ16 من أستانة.. وهذا وفد المعارضة المشارك فيها

0 595

وصل وفدي المعارضة ونظام الأسد إلى العاصمة الكازخستانية نور سلطان للمشاركة في الجولة الـ16 مباحثات أستانة بخصوص سورية، التي تنطلق اليوم الأربعاء.

وصل وفدي المعارضة ونظام الأسد إلى العاصمة الكازخستانية نور سلطان للمشاركة في الجولة الـ16 مباحثات أستانة بخصوص سورية، التي تنطلق اليوم الأربعاء.

ووفق المصادر، فقد وصل كذلك الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سورية، ويترأس وفد نظام الأسد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان.

وقالت مصادر محلية: إن وفد المعارضة المشارك في أستانة سيضم كلًا من أحمد طعمة رئيسًا للوفد، وأيمن العاسمي متحدثًا رسميًا، إضافة إلى عضو الائتلاف هيثم رحمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسيحضر عن الفصائل العسكرية منذر سراس عن فيلق الشام، وأحمد عثمان عن فرقة السلطان مراد، وياسر عبد الرحيم عن فيلق المجد، وطارق صولاق قائد الفرقة الساحلية، وعبد الجميل السوادي قائد الفرقة 20.

إضافة إلى عضو الائتلاف سالم المسلط، وعضو مجلس القبائل فيصل السلطان، ووزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة محمد سعيد سليمان، وفق مانقلته المصادر.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية: إن الجولة افتتحت صباح اليوم الأربعاء في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأضافت أن الجولة ستخصص المشاورات التي تستمر يومين لبحث الأوضاع الميدانية في سورية وتبادل الأسرى وآفاق استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وتشارك في هذه الجولة الدول الضامنة للمسار (تركيا، روسيا، إيران)، إضافة إلى وفد نظام الأسد ووفد المعارضة.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي ليوم الأربعاء 7-7-2021

في حين سيحضر مراقبون خلال الجولة وهم ممثلون عن الأمم المتحدة، ودول كل من العراق والأردن ولبنان.

وسيناقش الاجتماع الوضع السوري وآخر تطورات الملف السوري، ميدانيًا وسياسيًا، وسيناقش موضوع المساعدات الإنسانية، إضافة إلى العملية السياسية التي تشهد تعثرًا، وخصوصًا اللجنة الدستورية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط