الأردن تضع شروطًا مجحفة لدخولٍ السوريين إلى أراضيها

0 2٬354

 وضعت المملكة الأردنية بعد فتح حدودها أمام السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد، شروطًا لدخول أراضيها، على عكس نظام الأسد الذي لم يضع أي شروط للدخول

وضعت المملكة الأردنية بعد فتح حدودها أمام السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد، شروطًا لدخول أراضيها، على عكس نظام الأسد الذي لم يضع أي شروط للدخول، ما أثار سخط السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد، وعدوا ذلك انتقاصًا من قيمتهم.

وقال أحد الموالين عبر صفحات موالية: “لقد فرض الأردن شروطًا مجحفة بحق السوريين الراغبين بالدخول لدولتهم، و لفئات معينة فقط”.

حيث نشرت صحيفة (الوطن) الموالية لنظام الأسد شروط الدخول نقلاً عن مسؤولين في معبر نصيب الحدودي، التي شملت: “المتزوج أو المتزوجة من مواطنة أو مواطن أردني شرط وجود بيان عائلي أو وثيقة تثبت ذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

السوريون الذين لديهم إقامات في الأردن ومدرجون على برنامج (توكلنا).
-الذين لديهم تأشيرات دخول إلى الأردن دون تعهد.

-الذين لديهم موعد طائرة من أحد المطارات الأردنية إلى بلد آخر ويملكون (فيزا) دخول ذلك البلد، حيث يُسمح لهم بالدخول قبل 24 ساعة فقط من موعد طائرتهم.

-الأطباء من ذوي الاختصاصات النادرة إضافة لأطباء الأسنان.

-المستثمرون بمبلغ يفوق الـ 50 ألف دينار أردني”.

وعبّر الموالون عن سخطهم حيال هذه الشروط، خصوصًا أنهم عدوا بشار الأسد تنازل عن جميع الشروط حول دخول الأردنيين إلى سورية، على حساب إهانة السوريين وتصغير قيمتهم.

فيما علّق آخرون على منشور نشرته صفحة (صاحبة الجلالة) الموالية لنظام الأسد :” ما الفرق بين السوريين و الأردنيين ليتم وضع مثل هذه الشروط؟!” ليتهم نظام الأسد أنه لا يرى لمواطنيه أي قيمة وكرامة مقارنةً مع الأردن.

تطبيع علاقات واتصال هاتفي بين ملك الأردن وبشار الأسد

بينما لم يصدر أي قرار حول هذا الخبر الذي تم تداوله عبر صفحات الموالين في نطاق واسع، كما أن وسائل الإعلام الأردنية لم تتداول في أخبارها أي من هذه الأخبار على السوريين.

يذكر أن الأردن قامت بفتح معبر جابر-نصيب مع سورية في 29 من أيلول الماضي أمام حركة المسافرين والشحن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط