الأردن يتهم نظام الأسد بالتعاون مع مهربي المخدرات

6٬456

اتهمت الأردن نظام الأسد بالتعاون مع مهربي المخدرات الذين يعملون على تهريب المخدرات نحو أراضي المملكة والتي زادت حدتها خلال الفترة الأخيرة.

وقال مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد (أحمد هاشم خليفات) لموقع الغد الأردني: إن قوات غير منضبطة من جيش نظام الأسد تتعاون مع مهربي المخدرات، وعصاباتهم التي أصبحت منظمة ومدعومة منها ومن أجهزتها الأمنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف خليفات أن ميليشيات حزب الله وايران المنتشرة في الجنوب السوري، تقوم بأعمال التهريب على حدود المملكة أيضاً.

مشيراً إلى أنه منذ بداية العام وحتى مطلع الشهر الحالي، ارتفعت كميات المخدرات التي ضبطتها قوات حرس الحدود على الواجهة الشمالية لأكثر من 19 مليون حبة كبتاجون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات.

قوات أمريكية تدخل أعزاز شمالي حلب

ولفت إلى ارتفاع المضبوطات خلال الأشهر الخمسة الماضية، بما يفوق ما ضبط العام الماضي كاملا، منوهاً إلى استعداد قوات حرس الحدود لمجابهة أعمال التهريب.

ونوه المسؤول الأردني إلى أن أعداد المهربين والمتسللين، انخفضت الى عشرات بعد أن كانت بالمئات، لكنهم أكثر عدائية، ويباشرون بإطلاق النيران فور وصولهم.

وأكد أن حدود المملكة الشمالية، ويقصد مع سورية، هي من أخطر الحدود حالياً، ومهمة القوات الأردنية حالياً حماية الحدود من أخطار كانت.

وذكر خليفات أنه جرى أكثر من تواصل مع نظام الأسد، وعقد اجتماعات في منطقة حدود جابر، وكانت المطالب أن تؤدي قوات الأسد واجباتها في حماية الحدود، إلا أن ذلك لم يحصل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط