الأمم المتحدة تؤكد عدم تمديد دخول المساعدات عبر الحدود حتى الآن

1٬692

أكدت الأمم المتحدة أن آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى المحرر عبر معبري الراعي وباب السلام لم تُمدد حتى الآن وذلك لأن نظام الأسد لم يمنح الأذن بذلك.

وبحسب نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق فإن النظام السوري لم يمنح حتى الآن الإذن بتمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر معبري الراعي وباب السلامة على الحدود السورية التركية، مشيراً إلى أن الاتصالات مستمرة لتمديد قرار فتح المعبرين.

وفي وقت سابق رحب الأمين العام للأمم المتحدة قد رحّب في بيان صادر عنه يوم 13 شباط/ فبراير الماضي بقرار رئيس النظام السوري بفتح المعبرين للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية الأممية من تركيا إلى المناطق المنكوبة بالزلزال.

اقرأ أيضاتعرف على قوانين ومحظورات فترة الصمت الانتخابي في تركيا

وفي تقريره الأخير رقم 84 أشار الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ قرارات المساعدات الإنسانية الذي قدمه في جلسة مجلس الأمن حول سورية يوم 27 نيسان/ إبريل الماضي عن تحسن وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال غربي سورية بعد فتح المعبرين.

وأوضح أنه تم عبور 1209 شاحنة تحمل مساعدات إلى البلاد عبر الحدود التركية موزعة بين 939 شاحنة من معبر باب الهوى، مقابل 225 شاحنة من باب السلامة، و45 شاحنة من الراعي، إضافة إلى دخول 46 بعثة مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة.

وكانت إدارة معبر باب السلامة قد أكدت أنه لم تصل حتى الآن أي تعليمات حول تمديد إذن فتح المعبر لإدخال المساعدات الإنسانية الأممية.

ورغم تورط نظام الأسد بأعمال إجرامية ومجازر بحق المدنيين السوريين إلا أن الأمم المتحدة تصر على الاعتراف به كمحكومة سيادية وذات سلطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط