الأمم المتحدة تحذر بريطانيا من تخفيض المساعدات الخاصة بسورية

0 150

 حذرت الأمم المتحدة بريطانيا من تخفيض المساعدات الإنسانية المخصصة لسورية، مشيرة إلى خطورة هذا القرار.

حذرت الأمم المتحدة بريطانيا من تخفيض المساعدات الإنسانية المخصصة لسورية، مشيرة إلى خطورة هذا القرار.

وجاء ذلك بتصريح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، لصحيفة الغارديان البريطانية، وذلك قبل انعقاد مؤتمر المانحين الدوليين لسورية في بروكسل المتوقع عقده الثلاثاء القادم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المنسق: إن هذا الوقت ليس مناسبًا لخفض بريطانيا المساعدات المخصصة لسورية، وخصوصًا أن السوريين يلجؤون إلى إجراءات يائسة من أجل النجاة.

وأشار لوكوك إلى أن قطع المساعدات الإنسانية عن سورية يسبب زعزعة الاستقرار، وسيكون خطوة خطيرة في الاتجاه الخاطئ، منوهًا إلى أنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية على بريطانيا.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية و التركية مقابل الدولار ليوم السبت 27-3-2021

وأكد أن الأمم المتحدة ستطلب من الدول المانحة خلال المؤتمر الاستمرار في مواصلة دعم السوريين، وخاصة الدول التي لعبت دورًا بارزًا في الملف السوري مثل بريطانيا.

يذكر أن الحكومة البريطانية بدأت مؤخرًا بوضع خطة لتخفيض المساعدات الخارجية إلى عدد من الدول من بينها سورية، حيث ذكرت مصادر أنها ستقلص نسبة دعمها لسورية إلى 67 بالمئة.

اقرأ أيضاً:  النظام السوري يخنق أهالي الرقة بإغلاقه المعابر

وإذا لم تتراجع حكومة المملكة المتحدة عن الخطة التي تناقشها، فستبدأ من نيسان المقبل بتخفيض المساعدات على الدول التي من بينها سورية ولبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط