الأمم المتحدة تحذر من عودة تنظيم داعش إلى سورية والعراق

0 4٬054

حذرت الأمم المتحدة من عودة تنظيم داعش إلى سورية والعراق وأفغانستان وذلك خلال جلسة عقدتها الأمم المتحدة بخصوص تهديد التنظيم لتلك البلدان.

وجاء التحذير على لسان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، مؤكداً أن هجوم تنظيم داعش على سجن الصناعة في مدينة الحسكة مؤشر خطير على عودة التنظيم.

روسيا: العملية الأمريكية في أطمة فاشلة بسبب مقتل مدنيين

وقال فورونكوف: إن “محاربة داعش عسكرياً فقط لن يكون كافياً، بل من الضروري اتخاذ تدابير وقائية للحد من خطر التنظيم”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن تنظيم داعش لا يزال يشكل خطراً على السلم والأمن الدولي، لافتاً أنه لا يزال عدد عناصر التنظيم بين (6 و 10) آلاف مقاتل منتشرين في كل من سورية والعراق.

وأوضح فورنكوف أن داعش خسر قياداته، إلا أن عناصره والتنظيمات المنتسبة إليه حافظت على نشاطها، ورفعت من مستواها.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويأتي هذا التحذير بالرغم من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية مقتل زعيم تنظيم داعش (أبو إبراهيم القرشي) في محافظة إدلب شمال غرب سورية، عبر عملية إنزال جوية.

وكان التنظيم قد شن هجوماً واسعاً على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد، وأعلنت قسد بعد نحو أكثر من أسبوع عن انتهاء العملية ومقتل نحو 40 عنصراً لها، إضافة إلى مقتل أكثر من 200 عنصراً من عناصر تنظيم داعش.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط