الأمم المتحدة تحصي أعداد السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية

0 1٬553

كشفت الأمم المتحدة عن أعداد السوريين داخل سورية وخارجها، الذين بحاجة إلى مساعدات إنسانية خلال العام الجاري، وذلك بزيادة قدرت بنسبة 1.2 بالمئة عن العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك: إن نحو 14.6 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في سورية هذا العام.

لافروف: روسيا تدعم العملية السياسية في سورية رغم الضغوطات

وأضاف المسؤول الأممي أن تقرير للأمم المتحدة حول الاحتياجات الإنسانية في سورية خلال العام الجاري أثبت أنه قدرة الناس على تلبية الاحتياجات الأساسية تتناقص بشكل كبير.

وأوضح دوجاريك أن الحرب في سورية تسببت في معاناة هائلة للسكان المدنيين، الذين تعرّضوا لانتهاكات جسيمة ومنهجية للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأكد أن سورية واحدة من أكثر الدول التي تحتاج إلى أكبر الاستجابات الإنسانية في العالم، حيث تم تسليم المساعدات إلى 6.8 ملايين شخص شهرياً في العام الماضي.

ونوه أنه بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن العام الماضي شهد اشتداد في الأعمال العدائية في إدلب، وهو الأمر الذي أدى إلى احتياجات إنسانية أكبر.

لافتاً إلى أن نحو 6.9 ملايين نازح داخلياً يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية بشكل كبير، وخصوصاً القاطنين في المخيمات العشوائية الغير ملائمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط