الائتلاف الوطني يدعو لانتفاضة بوجه PKK في شمال شرق سورية

0 565

دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأهالي المتواجدين في مناطق شمال شرق سورية بالعمل على طرد تنظيم PKK من المنطقة.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبدالحكيم بشار من أمام ممثلية المجلس الوطني الكردي بإقليم كردستان العراق، حيث ألقى كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة عشر لانتفاضة آذار 2004.

المنخفض الجوي متواصل على المناطق المحررة.. والأضرار تتزايد في المخيمات

واعتبر بشار بحسب ما نشره موقع الائتلاف أن انتفاضة الكورد عام 2004 كانت البداية الحقيقية للثورة السورية التي اندلعت عام 2011.

وقال: “إن المواطنين الذين انتفضوا في آذار 2004 بوجه طغيان الأجهزة الأمنية، وأفشلوا ما دبره نظام الأسد وكسروا حاجز الخوف والترهيب، ليسوا عاجزين عن الوقوف بوجه زمرة متخلفة مستقدمة من الخارج لتتحكم بأبناء المنطقة”.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح أن تنظيم PKK يواصل تقديم الشباب الكورد كقرابين رخيصة، خدمةً لمشروعه الحزبي الخاص، ولأجندات غير وطنية.

لافتاً إلى أن الأهالي الكرد الذين هجروا على يد التنظيم يقدرون بمئات الآلاف، وهو الأمر الذي لم يحصل في عهد النظام المجرم .

ودعا بشار أبناء المنطقة إلى التعاون من أجل العمل معاً لإخراج عناصر تنظيم PKK من منطقة الجزيرة السورية، التي تستولي عليها الميليشيات وتنهب أرزاقها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط