الائتلاف الوطني يطالب بتقديم مضاد الطيران للجيش الوطني

0 1٬083

طالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي بتقديم العتاد والسلاح النوعي للجيش الوطني، وذلك بعد الدعم الذي تلقته أوكرانيا خلال حربها ضد روسيا.

وحذر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة المجتمع الدولي من احتمال رد بوتين على خساراته في أوكرانيا بضربات انتقامية على الشعب السوري.

واشنطن والاتحاد الأوروبي يستبعدان روسيا من نظام سويفت المالي العالمي

ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الجيش الوطني السوري وإمداده بالعتاد النوعي وبمضادات طيران أسوة بدعم أوكرانيا بها، ما يحدّ من خيارات بوتين العسكرية في سورية، ويمنعه من تهديد دول الناتو من خلال القواعد الروسية في الساحل السوري.

وأوضح الأمين العام أن المجتمع الدولي قد ارتكب خطأً فادحاً بترك حبل بوتين على غاربه في سورية، وتركه يتمدد فيها على حساب أرواح السوريين.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

مشيراً إلى أن تركه يرتكب الجرائم في سورية شجعه على غزو أوكرانيا، والذي إن نجح فيه فلن يتوقف عند تخوم الأراضي الأوكرانية، ولكن مطامعه ستمتد إلى دول جديدة في العمق الأوروبي.

ولفت إلى أن روسيا تواصل التلفيق والنفاق في الذرائع والحجج، حيث لا زالت تدعي أنها في سورية بطلب من نظام شرعي وهو في حقيقته نظام ديكتاتوري جاء للحكم على ظهر دبابة.

وأكد رحمة أن أوروبا وأمنها بات مرتبطاً بسورية، خصوصاً عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما يدعي التفكير الجدي لدعم الثورة السورية ضد نظام الأسد ولأجل إضعاف التواجد الروسي في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط