الائتلاف يدعو الجزائر لعدم استقبال بشار الأسد

1٬523

طلب الائتلاف الوطني السوري من الرئيس الجزائري عدم استقبال رأس النظام بشار الأسد على أرض الجزائر، وعدم الموافقة على مشاركته في القمة العربية.

جاء ذلك على لسان الأمين العام للائتلاف الوطني هيثم رحمة الذي طالب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن يربأ بأرض الجزائر التي روتها دماء الشهداء أن يستقبل على أرضه مجرم حرب مثل بشار الأسد أو أن يقبل بمشاركته في القمة العربية المقبلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال رحمة: إن “السجل الإجرامي الأسود لنظام الأسد لا يمكن أن يطمسه أي حبل دولي يُمد لهذا النظام المجرم”.

وحذر أي طرف أو دولة من محاولة التورط في إعادة تأهيل النظام عبر التطبيع معه أو دعوته لأي اجتماع دولي، مشيراً أن مجزرة التضامن ما هي إلا حلقة في سلسلة مجازر لا تحصى كان يمارسها النظام وقطعانه الوحشية بشكل شبه يومي منذ انطلاق الثورة في 2011.

وأكد أن الشعب السوري يستمد عزيمته من التاريخ القريب ومن صمود مختلف الشعوب العربي على مطالبها بالحرية والاستقلال لا سيما الشعب الجزائري، شعب المليون الشهيد من أجل حريته واستقلاله.

وتأتي دعوات الائتلاف هذه، في ظل مساعي تبذلها عدة دول عربية لإعادة تأهيل نظام الأسد عربيا، وإعادته لمقعد سورية في جامعة الدول العربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط