الائتلاف يطالب الدول الضامنة بحماية إدلب

775

أعلن الائتلاف الوطني السوري عن مطالبته الدول الضامنة لتفاهمات خفض التصعيد في شمال غربي سوريا، بتحمّل مسؤولياتها الكاملة تجاه تصعيد النظام السوري على محافظة إدلب، واتخاذ ما يلزم لوقف الجرائم في المنطقة.

وقال الائتلاف في بيان، اليوم الإثنين، إنّ “استمرار قصف نظام الأسد وداعميه للأحياء السكنية في محافظة إدلب واستخدامه القذائف الفوسفورية الحارقة على أجساد المدنيين، يثبت مجدداً عدم اكتراث هذا النظام بالقوانين والمعاهدات والقرارات الدولية وحقوق الإنسان، ويظهر بشكل جلي استخفافه بالمنظمات والهيئات الدولية المسؤولة عن إنفاذ القرارات”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتابع: “في ظل عدم اكتراث المجتمع الدولي والمنظمات الدولية في تنفيذ التزاماتهم القانونية والإنسانية في إيقاف جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد، يمعن هذا النظام في استخدام الوحشية المفرطة بشكل يومي بحق المدنيين، ما يؤدي إلى سقوط شهداء وجرحى باستمرار، وهذا ما قد يتسبب بموجة نزوح جديدة لمئات آلاف السوريين، إذا لم يتم التعامل بشكل عاجل مع هذا التصعيد”.

اقرأ أيضاً: وثائق سرية تكشف عن قلق إيراني من التحركات التركية في سوريا

وطالب الائتلاف، الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص بسوريا بإدانة هذه الهجمات الوحشية وتحديد مرتكبيها بشكل واضح، كما طالب المجتمع الدولي بالسعي من أجل محاسبة مرتكبي الجرائم، والضغط بكافة السبل المتاحة لتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولاسيما القرار 2254 (2015) بشكل كامل وصارم.

ويوم أمس، قُتلت طفلة وأصيب 14 مدنياً بينهم حالات حرجة، من جراء القصف المدفعي والصاروخي واستخدام النظام لذخائر حارقة بالقصف على إدلب وسرمين في شمال غربي سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط