البنتاغون الأمريكي يؤكد غرق الطراد الروسي (موسكفا) باستهداف أوكراني

0 841

أكد البنتاغون الأمريكي غرق الطراد الروسي (موسكفا) نتيجة تعرضه لاستهداف صاروخي من قبل الجيش الأوكراني، في ضربة كبيرة موجعة تعرضت لها روسيا.

روسيا تسعى لإحياء أنبوب النفط العراقي السوري

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في البنتاغون لم يفصح عن اسمه، أن الطراد الروسي (موسكفا) قد غرق نتيجة استهداف صاروخي، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية استهدفت الطراد بصاروخين من طراز نبتون.

وقال المسؤول: إن القوات الروسية تعرضت لخسائر في صفوفها، وذلك بين الجنود الذين كانوا على متن الطرّاد، منوهاً إلى أن عدد الخسائر لا يزال غير واضح.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع الروسية عن غرق السفينة الحربية التي تقود الأسطول الروسي في البحر الأسود، مشيراً إلى أن السفينة فقدت توازنها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقالت الوزارة في بيان: وأوضحت الوزارة أن الطراد فقد ثباته عندما تم سحبه إلى ميناء المقصد بسبب أضرار ناتجة عن حرائق لحقت بهيكله، ليغرق إثرها في بحر هائج.

ولم تذكر الوزارة الروسية أن الحرائق ناجمة عن استهداف صاروخي، نفذته القوات الأوكرانية التي أكدت بدورها أنها استهدفت السفينة بضربات صاروخية.

و الطراد “موسكو”، أو”موسكفا”، أو “قاتل حاملات الطائرات”، أحد أقوى القطع البحرية الروسية، دخل الخدمة في العام 1983 ومهمته الأساسية مهاجمة حاملات الطائرات والقطع البحرية الكبيرة.

والجدير بالذكر أن موسكفا من القطع البحرية الهامة للعمليات الروسية في سورية حيث يغطي التواجد الروسي على الشواطىء السورية منذ بداية التدخل الروسي في سورية في دوريات مستمرة وشارك في قصف حلب عام 2016 بصواريخ كروز المجنحة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط