البنتاغون الأمريكي يكشف حصيلة غاراته على مواقع إيرانية في سورية

0 675

كشف البنتاغون الأمريكي عن حصيلة ماخلفتة الغارة التي شنتها مقاتلات أمريكية يوم الخميس الماضي على مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية في شرق سورية.

كشف البنتاغون الأمريكي عن حصيلة ماخلفتة الغارة التي شنتها مقاتلات أمريكية يوم الخميس الماضي على مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية في شرق سورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي جون كيربي: ” في الوقت الراهن نعتقد أنه على الأرجح قتل أحد أفراد الميلشيا وأصيب عنصران آخران بجروح، جراء الغارة.”

واضاف كيربي بأنهم سيواصلون التقييم والبحث، وإذا تغيرت الحصيلة فسيقومون بالإفصاح عنها، حسب ماذكر.

متابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المتحدث أن تسعة مبانٍ دُمّرت جراء الغارة الأمريكية التي كانت ضرباتها دقيقة، واستهدفت موقع قريب من البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت أن الهجوم الأمريكي أسفر عن مقتل مايقارب 20 عنصرًا من الميلشيات التابعة لإيران.

اقرأ أيضاً:  جيمس جيفري: بايدن يسعى لإيجاد حل سريع في سورية

روسيا تتهم أمريكا بتعطيل المفاوضات مع إيران:

وبحسب مصادر إعلامية روسية فإن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال: إن الضربات التي وجهتها واشنطن على مواقع في سورية، أدت إلى تعطيل مفاوضات غير رسمية بين الولايات المتحدة وإيران.

وأشار ريابكوف إلى أن الغارة التي شنتها واشنطن تزامنت مع تحضيرات لعقد لقاء بين وفدين أمريكي وإيراني، منوهًا إلى أن قوى مؤثرة في واشنطن هي من اتخذت هذه الخطوات لتعطيل المفاوضات.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر إيران من ارتكاب أي عمل قد يهدد جنود بلاده،متوعدا إياها بالمحاسبة والعقاب.

وتوعد بايدن إيران بالعقاب وهددها من ارتكاب أي عمل يهدد جنوده في سورية والعراق، تزامنًا مع دعوات أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إلى الأطراف كافة بضبط النفس.

وقال بايدن يوم الجمعة الماضي: إن الضربات الأمريكية الجوية في شرق سورية يجب أن تنظر إليها إيران على أنها تحذير.

وأضاف بايدن: لن تفلتوا من العقاب احذروا، وهنا وجَّه كلامه لإيران.

الجدير ذكره أن الضربة الأمريكية استهدفت مواقع تابعة للميلشيات الإيرانية في دير الزور شرق سورية، وجاءت الغارات ردًا أمريكيًا على هجمات تعرضت لها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط