التصريحات التركية الأولى عقب الاجتماع الرباعي

1٬909

نقلت وسائل إعلام التصريحات التركية الأولى عقب الاجتماع الرباعي الذي حصل في موسكو بين إيران وتركيا وروسيا ونظام الأسد من أجل استكمال خطوات التطبيع بين تركيا والأسد.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الأربعاء: إن اجتماع الوفود على مستوى نواب وزراء الخارجية في موسكو (أمس) كان يصب في سياق التحضير لاجتماع وزراء الخارجية.

وأضاف: وفي الفترة المقبلة ولعقد هذا الاجتماع الرباعي على مستوى وزارء الخارجية ننتظر دعوة الجانب الروسي.. على الأرجح سيعقد الاجتماع في موسكو.

تركيا تكشف عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى بلدهم

من جهته أوضح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في لقاء خاص على شاشة (NTV)، أنه تم التخطيط لانضمام وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات لكلا الطرفين في اجتماع وزراء الخارجية الذي سيعقد في الأيام المقبلة.

وطالب المسؤول التركي من النظام السوري أن يكون أكثر إيجابية من أجل دفع العملية دون شروط مسبقة، وأضاف: بالنظر إلى عمق وتعقيد المشكلات، ما نزال في بداية العملية.

ويوم أمس قالت مصادر دبلوماسية تركية، إن المشاركين في الاجتماع الرباعي المنعقد على مستوى نواب وزراء خارجية تركيا، وروسيا، وإيران ونظام الأسد، اتفقوا على استمرار المشاورات بخصوص سوريا.

واستضافت موسكو اجتماعاً خاصاً بسوريا يومي الاثنين والثلاثاء بمشاركة نواب وزراء خارجية الدول الأربع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط